تركيا الآن.. عين على تركيا

جبل “أولو داغ” التركي.. وجهة للسياح العرب خلال الصيف

56

ما زال جبل “أولو داغ” (الجبل الكبير) في ولاية بورصة شمال غربي تركيا يستقبل السياح وعلى رأسهم العرب، رغم كونه يعد أبرز مقاصد البلاد لرياضة التزلج على الثلج في فصل الشتاء.

ويزور السياح العرب بورصة للتمتع بجمال الطبيعة في جبل أولوداغ، الذي يبلغ ارتفاعه 2543 مترا عن سطح البحر، حتى بعد ذوبان معظم الثلج على سفوحه وانتهاء موسم التزلج فيه، وذلك بتنظيم رحلات يومية إلى سفوحه.

يمضي السياح العرب أوقاتا ممتعة على سفوحه، يصعدون إلى الجبل عبر ركوب التلفريك، ويستمتعون بهوائه النقي وطبيعته الخلابة، دون إهمال التقاطهم بعضا من الصور الفوتوغرافية للمناظر الساحرة.

وقال السائح القطري أحمد قطوب: “نحب زيارة بورصة، وأولوداغ كثيرا. بلدنا يشهد درجات حراة مرتفعة خلال الصيف، لهذا فإننا نفضل زيارة المنطقة خلال الصيف لقضاء عطلتنا فيه”.

وتشهد نقطة انطلاق التلفريك ازدحاما من قبل السياح، إذ ينقل إلى الجبل في الساعة قرابة 1000 سائح خلال موسم الصيف.

وأظهرت البيانات أن السياح العرب يشكلون 35 % من إجمالي السياح الأجانب القادمين إلى بورصة، نصفهم يزورها في فصلي الربيع والصيف، و40 % منهم في موسم الشتاء، و10 % في الخريف.

الاناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد