اردوغان يرد على تصريحات اسرائيل بأن العهد العثماني قد ولى

3 65

أفاد تقرير لصحيفة تركية بأن الرئيس رجب طيب أردوغان يفكر بإنشاء مؤسسة من أجل مخاطبة العالم الإسلامي من إسطنبول، ردا على تصريحات إسرائيل بأن العهد العثماني قد ولى.

وقالت صحيفة “حريت” التركية إن أردوغان يريد مؤسسة رائدة تخاطب العالم الإسلامي من تركيا، وقد يكلف رئيس الشؤون الدينية محمد جورماز بمهام ومسؤوليات هذه المؤسسة.

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون، هاجم الأسبوع الماضي تركيا، عقب تصريحات للرئيس اردوغان، قال فيها إن إسرائيل تسعى لسلب المسجد الأقصى من أيدي المسلمين.

وطالب نحشون أنقرة، بـ “الالتفات إلى شأنها الداخلي وعدم تدخلها بالقدس والأقصى”.

واضاف المسؤول الإسرائيلي ذلك بأن “أيام الإمبراطورية العثمانية قد ولت منذ زمن بعيد”، زاعما أن القدس “عاصمة الشعب اليهودي”.

وكالات

3 تعليقات
  1. فهد يقول

    اوردغان اشجع واقوى رجل
    الله يقويه وينصره على اعدائه وباذن الله حينتصر

  2. عابر سبيل يقول

    همهم تشتيت العالم اﻹسﻻمي فما حدث بالدول العربية من ثورات وربيع عربي مدبر منذ عقود وعرفوا مطالب الشعوب حيث حاولوا كثيرا”بإلحاق اﻷذى والضرر ب تركيا لعدم وصولها لعام 2023 بكامل قوتها (اﻹسرائليين و اﻷتحاد اﻷوبي)

  3. Mohammed moncef Essafi يقول

    فكرة جد جيدة ،،،تمهييييد،لفرش قااااعدة عااااامة للكلمة الجااااامعة للمسلمييييين حول العااااالم ،،،، بوصلة ،،، نعم بوصلة المسلميييين في هاذا العاااالم المتشنج ،،،فلا بد من اردوغاااان 02،ايضا،، ولا بد من بث جزيرة أخت ،،،ايضا هيئة للطواريء،،،،هاذا للحاضر القريييب ،،، ان شااااء الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.