هيئة تركية: فيديو إساءة الجنود لسوريين نُشر من خارج تركيا

3 52

قالت هيئة خاصة شُكلت بعد انتشار مقطع فيديو لجنود أتراك يسيؤون معاملة 4 أشخاص حاولوا التسلل إلى تركيا عبر الحدود السورية، إن الفيديو نشر بشكل متعمّد من خارج تركيا، بهدف إحراج والنيل من هيبة تركيا والقوات المسلحة التركية.

وبحسب الأناضول، فإن هيئة تحقيق شُكّلت بعد انتشار المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت المعلومات إلى أن هيئة التحقيق أكدت أن إساءة معاملة الأشخاص الأربعة وقعت في إحدى وحدات حرس الحدود يوم 28 يوليو/تموز الحالي، نحو الساعة 11 ظهرًا.

وأوضحت أن الجنود ضبطوا 4 سوريين في موقع “سفرلي- سيوري” بولاية هطاي (جنوب) خلال محاولتهم التسلل إلى تركيا، ونقلوهم إلى موقع حراستهم.

وأفادت أنه بينما كان الجنود يضربون الأشخاص، كان أحدهم ويحمل رتبة عريف يصوّر ما يحصل عبر هاتفه المحمول.

وأشارت المعلومات إلى أن الجندي الذي صور المقطع، قام بإرساله عبر تطبيق “واتس آب” إلى سيدة تدعى “فريدة. أ” في ألمانيا.

وأكدت الهيئة أن نشر الفيديو من خارج تركيا، أمر له دلالات.

وفي وقت سابق، أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية، أنها أوقفت جنودا أساءوا معاملة 4 أشخاص ضُبطوا خلال محاولتهم الدخول من سوريا إلى تركيا بطرق غير شرعية.

وقالت الأركان التركية إنه “جرى توقيف العناصر (الجنود) الذين قاموا بتصرفات لا يمكن قبولها بأي شكل من الأشكال بحق الأشخاص الأربعة”.

الاناضول

3 تعليقات
  1. ابو زيد يقول

    والاشخاص الي عم يقتلو رما بالرصاص عمدا وقصدا هدول ما حدا شايفهم بس تركيا واردغان يعمه الرئي العام اكثر من ارواح الناس والمسلمين هذه الحقبقه

  2. ابو زيد يقول

    لماذا لا احد يتكلم عن القتلى الذين يقتلون وبدم بارد من قبل الجنود الاتراك بل اردغان لايهمه سوى الرئي العام وليس ارواح الناس والمسلمين اردغان كذاب كبير لا تحذو التعليق اذا كنتم تدعون الديمقراطيه

  3. اي بصراحه حاج تتهمو فلان وعلان كس اختكم هاد جيش مين ليكون جيش المانيا تفي عشرفكم ايري بتركيا الخنازير هيك تضربوا بس اخوة لبشار انتو
    الله ينتقم من كل ظالم اديش غي متلن ومتايل مو مصورين تفي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.