موقع إلكتروني لخدمة اللاجئين في تركيا

0 57

في خطوة جديدة لمد يد العون للاجئين في تركيا، أطلقت المفوضية العليا للاجئين موقعاً إلكترونياً ناطقاً بالعربية والإنكليزية والفارسية والتركية، لخدمة اللاجئين في تركيا وأطلق عليه اسم “مساعدة”.

وقال بيان صادر عن المفوضية إن الموقع يهدف إلى مساعدة اللاجئين في تركيا التي تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم.

وأشار البيان إلى وجود أكثر من 3 ملايين لاجئ سوري مسجل في تركيا، إضافة إلى 300 ألف لاجئ من جنسيات أخرى مسجلين لدى المفوضية.

وأوضح أنه يمكن للاجئين في تركيا، الوصول بسهولة للمعلومات اللازمة عن حقوقهم وواجباتهم والخدمات المقدمة لهم، عبر الموقع من خلال الرابط التالي:

http://help.unhcr.org/turkey

ويركز الموقع على الموضوعات الأكثر أهمية بالنسبة إلى الاجئين في تركيا من السوريين وغيرهم، مثل كيفية التسجيل كلاجئ مع المفوضية، وإعادة التوطين، والأمور التي يحتاج إليها اللاجئون لمعيشتهم كالتعليم وسبل العيش، وكيفية الحصول على المساعدة الطبية والنفسية، وحتى الأمور الاجتماعية والمدنية من تسجيل ميلاد وزواج وطلاق وما شابه، إضافة إلى التعريف بالاستشارات التي تقدمها المفوضية للاجئين.

وبهذا الموقع الجديد ينضم مكتب المفوضية في تركيا، إلى شبكة مواقع “مساعدة” للمفوضية حول العالم.

ويشكل موقع “مساعدة” مع الموقع الرسمي للمفوضية في تركيا وموقع results الذي ينشر المعلومات المحدثة بخصوص ملفات اللاجئين، منصة هامة للمفوضية وعلاقتها مع اللاجئين في تركيا.

وقال نائب ممثل المفوضية في تركيا باولو أرتيني، إن الموقع سيسهل من تواصل المفوضية مع اللاجئين وسيسهل توفير المعلومات الأساسية بالنسبة إليهم.

 ديلي صباح
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.