يلدريم: تركيا تمتلك القدرة لردع كافة التهديدات الموجهة اليها

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم: “بعزم وإرادة شعبنا، تستمر بلادنا في إثبات وجودها كجزيرة للاستقرار داخل منطقة تكثر فيها الأزمات، ودولتنا تمتلك القدرة الكافية على ردع كافة التهديدات الموجهة إليها”.

جاء ذلك ضمن ما كتبه يلدريم في دفتر الزيارة بضريح مصطفى كمال أتاتورك، الذي زاره اليوم الأربعاء، برفقة أعضاء مجلس الشورى العسكري الأعلى، قبيل عقد اجتماع المجلس برئاسته في قصر تشانقايا بأنقرة.

وأضاف يلدريم “أهم أهدافنا، الوصول إلى تركيا أكثر رفاهية وأمنا وعدلا وحرية”.

وأكد يلرديم أن “الروح التي أبداها الشعب التركي خلال مقاومته لمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو/ تموز 2016، أظهرت مرة أخرى أن هذا الشعب لن يتخلى عن استقلاله ولا عن مستقبله، وأظهر الشعب التركي للعالم أنه لايقبل بأي نوع من الوصاية على إرادته. سيسجل هذا اليوم في الصفحات الذهبية لتاريخنا العظيم باعتباره يوما ملحميا”.

وضم وفد مجلس الشورى العسكري الأعلى برئاسة يلدريم، رئيس الأركان خلوصي أكار، ونواب رئيس الوزراء بكر بوزداغ، ومحمد شيمشك، وفكري إشيق، ورجب أقداغ، وهاكان جاويش أوغلو، ووزير العدل عبد الحميد غُل، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الداخلية سليمان صويلو، ووزير الدفاع نور الدين جانيكلي، وقائد القوات البرية صالح زكي جولاق، وقائد القوات البحرية بولنت بوستان أوغلو، وقائد القوات الجوية عابدين أونال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.