القفز المظلي في “باموق قلعة” .. فرصة الاستمتاع بـ”الجنة البيضاء” التركية

0 252

تشهد رياضة القفز المظلي من المرتفعات إقبالًا كبيرًا من السياح المحليين والأجانب في منطقة “باموق قلعة” الشهيرة بولاية “دنيزيلي” التركية، والمصنفة في قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).

ويتوافد آلاف السياح وعشاق الأدرينالين إلى المنطقة المعروفة بـ”الجنة البيضاء”، لممارسة القفز المظلي والاستمتاع بالمناظر الساحرة التي تتجسدّ في مصاطب ناصعة البياض، خلفتها ترسبات الترافرتين (حجر جيري) الطبيعية في المنطقة.

ويعيش السياح الوافدون إلى المنطقة حماسة ومتعة القفز بالمظلات من فوق “تلة الديناميت” التي تبعد 2.5 كيلومترات عن منطقة “باموق قلعة”، حيث يشاهدون المناظر الفريدة من الجو، تحت إشراف أشخاص متخصصين في هذا المجال.

وقال غازي مراد شان، رئيس جميعة الفندقيين السياحيين بولاية دنيزلي، جنوب غربي تركيا، إن “باموق قلعة تشهد حوالي 20 ألف قفزة بالمظلات على مدى العام، بخلاف بقية المناطق التي تقتصر على الصيف”.

وأشار مراد شان إلى إمكانية تنظيم الرحلات والجولات السياحية إلى المنطقة بهدف زيادة الاهتمام والاقبال المحلي والأجنبي على رياضة القفز المظلي من المرتفعات هناك، والمساهمة في ترويج الثروات الطبيعية التي تتمتع بها “باموق قلعة”.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.