تركل تسجل رقم قياسي عالمي جديد

قال وزير الطاقة والموادر الطبيعية التركي، براءت ألبيرق، اليوم الخميس، إن بلاده تمكنت من تسجيل رقم عالمي من حيث خفض ثمن إنتاج الكيلوواط الساعي من 10.3 سنتا إلى 3.48 سنتا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ألبيرق، عقب إعلان فوز اتحاد شركات “Siemens – Türkerler- Kalyon” للطاقة بمناقصة إنشاء مشروع لطاقة الرياح المتجددة، القادرة على توليد 1000 ميغاواط من الطاقة، بعد جلسة المناقصة العلنية، في العاصمة أنقرة.

وأكد الوزير التركي، أنه مع توقيع الاتفاقية، ستدخل الطاقة المنتجة من التروبينات في خدمة توزيع الكهرباء مع مطلع 2019.

وأشار إلى أن فوز اتحاد شركات “Siemens – Türkerler- Kalyon” بالمناقصة، مؤشر على أنها ستقدم مساهمة إيجابية في العلاقات التركية الألمانية.

وأعرب “ألبيرق”، عن اعتقاده بأن فوز شركة ألمانية في المناقصة سيكون له دور إيجابي في علاقات التعاون التاريخي بين البلدين، التي تمتد إلى 200 عام.

وفي وقت سابق اليوم، فاز اتحاد شركات “Siemens – Türkerler- Kalyon” للطاقة، بمناقصة إنشاء مشروع لطاقة الرياح المتجددة، القادرة على توليد 1000 ميغاواط من الطاقة، بعد جلسة المزاد العكسي في العاصمة أنقرة.

وخلال جلسة المزاد العكسي (من الأعلى إلى الأدنى)، التي جرت اليوم، تمكن اتحاد الشركات المذكور من الظفر بالمناقصة، عبر تعهده بإنتاج الكيلوواط الساعي بـ 3.48 سنتا.

وتنافس في جلسة المناقصة 8 اتحادات شركات، بعضها ضمن الـ10 الأوائل عالمياً في مجال إنتاج توربينات الرياح.

كانت وزارة الطاقة والموادر الطبيعية التركية، تلقت عروضاً من 4 شركات ألمانية متحدة مع شريكاتها التركية، للفوز بمناقصة المشروع الذي سيساهم في توليد 1000 ميغاواط من طاقة الرياح في 5 مناطق مختلفة بتركيا.

كما تلقت الوزارة أيضاً، عروضاً من شركات أمريكية وصينية ودنماركية متحدة مع شريكاتها التركية، بعضها مصنفة ضمن أفضل عشر شركات في العالم في إنتاج توربينات الرياح.
الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.