مصر تهاجم قطر

ردت مصر على الشكوى التي قدمتها ضدها قطر في مجلس الأمن، وتتهمها فيها باستغلال عضويتها في المجلس لتحقيق أغراض سياسية خاصة.
وأوضحت مصر بأن “قطر لا تفهم التزامات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والتي تفرض عليهم كشف الممارسات والأنشطة القطرية التي تقدم الدعم المالي والأيديولوجي للجماعات الإرهابية”، مضيفة أن “السجل القطري معروف للجميع بدعم الإرهاب”.
وقال مندوب مصر بالأمم المتحدة، عمرو أبو العطان في كلمته ردا على الشكوى القطرية “من الطبيعي أن لا تتفهم قطر التي تتخذ من دعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدولة سياسية لها، التزامات الدول الأعضاء في مجلس الأمن ومن بينهم مصر وفقًا لأحكام الاتفاقيات الدولية وقرارات مجلس الأمن الملزمة بمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله وصوره، وأن ذلك يفرض على مصر كشف ممارسات وأنشطة قطر التي تقدم الدعم المالي والأيديولوجي للجماعات الإرهابية”.

وأضاف أبو العطا، “سجل كل دولة معروف في مجال مكافحة الإرهاب أو دعمه، والجميع يعرف ويدرك السجل المعروف لقطر في دعم الإرهاب، سواء في سوريا أو العراق أو ليبيا وغيرها من الدول، وهو ما أبرزته تقارير صادرة عن فريق خبراء لجنة عقوبات ليبيا والتي سبق عرضها على مجلس الأمن”.

 

تعليق 1
  1. هشام السلع يقول

    والله فعلا مشكلة يستحيل تقنع الراقصة أنها داعرة تقول الرزق يحب الخفية . الكل يعلم من هم حكام مصر وسياستها في كل المجالات وما قاموا به من أعمال تجاه بلادنا العربية وأيضا لشعب مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.