تركيا الآن.. عين على تركيا

الهلال الأحمر التركي يقدم مساعدات إنسانية لـ 210 آلاف أسرة عراقية في 3 أعوام

14

قدّمت جمعية الهلال الأحمر التركي (حكومية)، مساعدات إنسانية لـ 210 آلاف أسرة في عموم العراق خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، بحسب رئيس بعثة المساعدات الإنسانية للجمعية في العراق، “غوكسن يني غُل”.

وأوضح “يني غل” في حديث للأناضول، أن الهلال الأحمر، يواصل أنشطته الإنسانية في العراق، مبينا أنهم تمكنوا من إيصال المساعدات إلى 18 منطقة بعموم البلاد في 3 أعوام.

وأشار أن حجم المساعدات الإنسانية التي قدمتها الجمعية خلال الأعوام الأخيرة في العراق، بلغ 476 شاحنة تم إرسالها على 54 دفعة، وأنها تضمنت مساعدات إغاثية وإنسانية.

وشدد على أن الهلال الأحمر التركي، يقدم مساعداتها لجميع المتضررين من ويلات الحروب، دون التمييز بين طائفة أو دين.

وقال يني غل، إنهم يقدمون مساعداتهم للنازحين في 11 مخيما شمالي العراق.

وأكد أنهم يوزعون على النازحين في المخيمات 5 آلاف رغيف خبز يوميا، موضحًا أن قيمة الأضاحي التي وزعها الهلال الأحمر التركي في مخيات النازحين بلغ أكثر من نصف مليون دولار على مر 3 أعوام.

وفي 2014، سيطر تنظيم “داعش” الإرهابي على مدنية الموصل شمالي العراق، أعقبها معارك طاحنة بين عناصر التنظيم والقوات العراقية بمشاركة أمريكية، إلى جانب قوات الإقليم الكردي شمالي العراق، ما أسفر عن نزوح مئات الآلاف من المدنيين هربا من ويلات المعارك.

وفي 10 يوليو/ تموز الماضي، أعلنت الحكومة العراقية استعادة الموصل، بعد معارك عنيفة، استمرت نحو 9 أشهر، بمعاونة التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، الذي تقوده واشنطن.

المصدر : وكالة الأناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد