بحيرة “سبانجا”.. تنوع الجمال وتناغم الطبيعة

بطبيعتها الأخاذة، ومياهها العذبة، وخضرتها الناضرة، تظهر بحيرة “سبانجا” ذات المياه العذبة، لتكون من أكبر البحيرات الطبيعية القريبة من مدينة إسطنبول.

تقع البحيرة بين خليج “ازميت” وسهول “ادابازارس”، على مساحة قدرها 45 كيلو متر مربع، ويصل عمقها إلى 52 متر تقريبًا. تبعد البحيرة حوالي ساعة ونصف عن مدينة إسطنبول، وهي تابعة لمحافظة “سكاريا”.

Sakarya'daki göl ve akarsularda yaþayan balýk türlerinin belirlenmesine yönelik çalýþma baþlatýldý. Nesli tehlikede olan balýk türlerinin tespit edileceði çalýþamada, koruma altýna alýnacak türlerde belirlenecek (Kaynak:Sakarya Büyükþehir Belediyesi)

فإلى جانب الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها البحيرة، يوجد في منطقة البحيرة حوالي 69 نوع من مختلف من الطيور الفريدة في العالم، والكثير من أنواع النباتات والحيوانات النادرة.

يوجد بجانب البحيرة “تلفريك” يمتد من جانب البحيرة، إلى قمة جبل “كارتبا”، الذي يصل ارتفاعه لحوالي 1600 متر، ويعطي منظرًا مذهلاً للبحيرة، والغابات والجبال المحيطة بها.

تتميز البحيرة أيضًا بتنوع طبيعتها وأنشطتها بحسب فصول السنة، ففي الشتاء تكون المنطقة مغطاة بالثلج، مما يجعل رياضة التزلج عليها هي الخيار الأول، وفي الربيع يكتسي الجبل بالثوب الأخضر، والأزهار الملونة، ليكون مَصيفًا ومكانًا للاسترخاء.

zreMNaj7XE

وتضمُّ البحيرة أيضُا شلالات “معشوقة”، ذات الجمال المبهر، والتي تبعد عن “سبانجا” حوالي  20 كيلو متر، حيث يجتمع جمال الطبيعة الريفية وصوت المياه المتدفقة من أعالي الجبال.

تنتشر المطاعم والفنادق في منطقة البحيرة، التي يصلُ أعمار بعضها لأكثر من 150 عامًا. وهي بما فيها من طبيعة جذابة، وخدمات كثيرة، واهتمامٌ حكومي كبير، تمثّل وجهة سياحية رئيسية، خاصة من السياح العرب.

المصدر : TRT العربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.