تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا تحطم اعلى رقم في الصادرات بشهر أغسطس في تاريخ الجمهورية

7

قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده حققت أعلى رقم في حجم الصادرات في تاريخه، خلال شهر آب/ أغسطس الماضي.

وأوضح زيبكجي في بيان قيمة الصادرات التركية خلال أغسطس الماضي، بلغت 13 مليار و287 مليون دولار، بزيادة وصلت إلى 12.36 بالمئة مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي 2016.

وأضاف زيبكجي أنّ إجمالي قيمة الصادرات التركية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، وصلت إلى 103 مليار و348 مليون دولار، بزيادة 10.82 بالمئة مقارنة مع نظيرتها من العام المنصرم.

وأشار إلى أنّ قيمة المنتجات المستوردة منذ مطلع العام الحالي حتّى نهاية أغسطس، بلغت 148 مليار و971 مليون دولار.

ولفت زيبكجي إلى أنّ نسبة الصادرات التركية خلال آخر 12 شهر، زادت 7.8 بالمئة، وبلغت 152.6 مليار دولار.

وأكّد الوزير التركي أنّ تحقيق الرقم القياسي في صادرات أغسطس، يدل على استمرار مساهمة الصادرات في دعم نمو اقتصاد البلاد بشكل إيجابي.

يجدر بالذكر أنّ الاقتصاد التركي حقق نمواً بنسبة 5 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري، وفاق بذلك متوسط نمو اقتصادات 23 دولة أوروبية والدول الصناعية السبعة الكبرى، ودول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وفي وقت سابق أعلنت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، عن توقعاتها حول تحقيق الاقتصاد التركي نمواً بنسبة 3.4 بالمئة خلال 2017، بينما تسعى الحكومة التركية لرفع نسبة النمو إلى 4.4 مع نهاية العام الحالي.

الاناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد