تركيا الآن.. عين على تركيا

نائب يلدريم يتوقع تدني نسبة التخضم إلى ما دون 10 بالمئة

16

أعرب نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك اليوم الأربعاء، عن توقعاته بأنّ تتدنّى نسبة التضخم في تركيا مع نهاية العام الحالي، إلى ما دون 10 بالمئة.

وأوضح شيمشك في مقابلة مع قناة “تي آر تي” الحكومية، أنّ الاستقرار النسبي الحاصل في سعر الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية خلال الفترة الأخيرة، يعزز توقعات انخفاض نسبة نسبة التضخم إلى ما دون 10 بالمئة.

وأضاف شيمشك نائب رئيس الحكومة للشؤون الاقتصادية، أنّ التدابير الهامة التي اتخذتها لجنة المواد الغذائية، ستساهم أيضاً في تخفيض نسبة التضخم.

كما توقع شيمشك أن تتجاوز نسبة نمو الاقتصاد التركي مع نهاية العام الحالي، 5 بالمئة.

وأكّد شيمشك أنّ حكومة بلاده توفر دعما إضافياً للولايات التركية التي تستضيف أعداداً كبيرة من اللاجئين السوريين، وتخصص لبلديات تلك الولايات برامج استثمارية في مجال الخدمات التعليمية والصحية.

وفيما يتعلق بالعلاقات التركية الأوروبية، أعرب شيمشك عن أسفه لإستغلال بعض الدول الأوروبية قضية انضمام تركيا إلى عضوية الاتحاد الاوروبي، كأداة لتحقيق أهدافها الداخلية.

وتابع شيمشك في هذا السياق قائلاً: “تركيا ليست غريبة عن الاتحاد الاوروبي، ويؤسفنا أن نرى بعض الأوروبيين وهم يحاولون تحقيق أهدافهم السياسية عبر التهجم على تركيا، وآمل أن يتبنّى الأوروبيون مبدأ العقل السليم عقب الاستحقاقات الانتخابية التي ستشهدها بعض بلدان الاتحاد”.

المصدر : وكالة الأناضول

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد