تركيا الآن.. عين على تركيا

اردوغان: خلف هذا العمل رائحة قذرة

13

ترجمة وتحرير تركيا الان

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ردا على ادراج الولايات المتحدة الامريكية وزير الاقتصاد التركي السابق “تشالاين” في قضية “الصراف رضا” :”إن رائحة قذرة تأتي خلف هذا العمل٬ يجب اخذ هذا الموضوع على محمل الجد”

واضاف في مؤتمر صحفي عقده في مطار أتاتورك الدولي اليوم الجمعة، قبيل توجهه إلى كازاخستان للمشاركة في قمة العلوم والتكنولوجيا الأولى لمنظمة التعاون الإسلامي “إن هذا الموضوع فعلا موضوع مثير للاهتمام٬ ولا يمكن تفسيره بأي منطق قانوني”.

وتابع”انا ارى ان الخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة ضد وزير الاقتصاد السابق هي خطوة تعتبر ضد تركيا٬ فنحن لم نتخذ اي قرار بفرض عقوبات على إيران نحن لدينا علاقات ثنائية قوية وحساسة مع ايران٬ فنحن نشتري الغاز الطبيعي والنفط منهم٬ ووزيرنا يدير هذه العلاقات الاقتصادية كأي وزير اقتصاد في حكومة دولة.

وقال اردوغان “أنا اعتبر ان هذه الخطوة هي خطوة سياسية بحتة و وهذا ما قلته للولايات المتحدة في زيارتي السابقة٬ ونأمل ان تتاح لنا الفرصة للتفاوض مرة اخرى هناك٬ فهذه الاعمال التي تدار ورائها رائحة قذرة ”

يذكر ان الإدعاء العام الأمريكي ادان وزير اقتصاد تركي سابق ومدير سابق لأحد البنوك الحكومية التركية بالتآمر لانتهاك العقوبات الأمريكية على إيران، حسبما أفاد بيان صادر عن مكتب وزير العدل الأمريكي.
ويوسع الاتهام نطاق قضية مرفوعة ضد تاجر الذهب الإيراني التركي رضا ضراب، بتهمة انتهاك العقوبات.

ووجه الإدعاء لهم تهمة “التآمر لاستخدام النظام المالي الأمريكي في إجراء تحويلات بمئات ملايين الدولارات بالنيابة عن حكومة إيران وكيانات إيرانية أخرى تشملها العقوبات الأمريكية”.

وأضاف المكتب أنه جرى اتهامهم أيضا بالكذب على مسؤولين في الحكومة الأمريكية حول هذه التحويلات وغسل الأموال والاحتيال على عدة مؤسسات مالية بإخفاء حقيقة هذه التحويلات.

الجدير بالذكر أن التاجر رضا ضراب كان قد اعتقل، في شهر آذار /مارس من العام الماضي، كما تم اتهام نائب المدير العام لبنك خلق في القضية ذاتها، في آذار/ مارس من هذا العام.

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد