تركيا الآن.. عين على تركيا

السعودية تخفض أسعار خدمات الاتصالات بالجملة حتى 53 بالمائة !

12

قررت هيئة الاتصالات السعودية، اليوم الأربعاء، خفض أسعار خدمات المكالمات الصوتية الانتهائية المحلية بالجملة على شبكات الاتصالات المتنقلة حتى 53 بالمائة.

وحسب بيان للهيئة، اليوم، فإن سقف الأسعار سيكون 5.5 هللة (1.5 سنتا) بدلاً من 10 هللات (2.7 سنتا).

كما خفضت الهيئة أسعار خدمات المكالمات الصوتية الانتهائية المحلية بالجملة، على شبكات الاتصالات الثابتة، بحيث يكون سقف الأسعار هو 2.1 هللة (0.56 سنت) بدلاً من 4.5 هللة (1.2 سنت).

ويُقصد بأسعار المكالمات الانتهائية بالجملة، هي الأسعار التي يتحصل عليها مقدم خدمة من مقدم خدمة آخر محلي، نظير قيام أحدهما بإيصال المكالمات الواردة إلى مشتركين تابعين لشبكته.

ووفق حسابات “الأناضول” تكون الهيئة قد خفّضت الاتصالات المتنقلة بنسبة 45 بالمائة، والثابتة بنسبة 53 بالمائة.

وسيتم تطبيق القرار اعتباراً من 5 ربيع الآخر 1439 هـ الموافق 23 ديسمبر/كانون أول 2017، بحسب بيان الهيئة.

ويتوقع أن ينعكس القرار إيجابا على أسعار المكالمات للمستهلك النهائي هبوطا.

وتراجع عدد اشتراكات خدمات الاتصالات المتنقلة في السعودية بنسبة 2 بالمائة، إلى 43.6 مليون اشتراك بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بـ 44.5 مليون مشترك في الربع الأول من نفس العام.

وبحسب البيانات الربعية للهيئة، بلغت نسبة انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان 137 بالمائة، مقارنة بـ167.5 بالمائة.

ويبلغ عدد الخطوط العاملة للهاتف الثابت بنهاية الربع الثاني، نحو 3.75 مليون خط، بنسبة انتشار 32.9 بالمائة للمساكن، مقارنة بنفس العدد في الربع الأول.

(الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي)

 

الاناضول.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد