التطعيم ضد الأنفلونزا يحمي الأطفال من مضاعفات الفيروس

أفادت دراسة كندية حديثة، بأن تطعيم الأطفال ضد الأنفلونزا الموسمية يجعلهم أقل عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة جراء الفيروس تستلزم دخولهم إلى المستشفى.

الدراسة أجراها باحثون بمعهد الصحة العامة مقاطعة أونتاريو بالتعاون مع معهد العلوم التقييمية السريرية بكندا، ونشروا نتائجها اليوم الأحد، في دورية (PLOS ONE) العلمية.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، فحص فريق البحث سجلات ما يقرب من 10 آلاف طفل في مستشفى أونتاريو للأطفال، تتراوح أعمارهم بين 60 أشهر إلى ما دون الخمس سنوات.

وأثبتت النتائج، أن الأطفال الذين تلقوا تطعيمًا كاملًا ضد الأنفلونزا انخفض لديهم خطر الدخول إلى المستشفى بسبب الإصابة بالأنفلونزا بنسبة 60%.

وقال الباحثون إن نتائج الدراسة أظهرت أن لقاحات الأنفلونزا فعالة في خفض خطر الأنفلونزا لدى الأطفال الصغار.

ومع وجود سلالات كثيرة ومختلفة من فيروسات الأنفلونزا التي تصيب البشر، يمكن الوقاية المسبقة من فيروس الأنفلونزا الموسمية من خلال الحصول على لقاحات تقوية المناعة، التي تقي الإصابة من السلالات المحتملة للفيروس.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن الأنفلونزا الموسمية تتسبب في 3 إلى 5 ملايين حالة إصابة خطيرة كل عام حول العالم، وما يتجاوز نصف مليون حالة وفاة، علاوة على الآثار الاقتصادية الضخمة.

وتختلف سياسات التطعيم من بلد لآخر، لكن غالبًا ما يوصى بتطعيم من هم أكثر عرضة لمضاعفات الأنفلونزا مثل الحوامل وكبار السن، ويؤخذ التطعيم ف العادة قبل بدء موسم الشتاء.

الأناضول


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.