شاهد.. ثلوج كثيفة تتساقط على ولايات شرق تركيا

شهدت المناطق الشرقية من تركيا انخفاضاً في درجات الحرارة، وتساقط الثلوج بشكل كثيف الأمر الذي أثر بشكل سلبي على الحياة اليومية لسكان تلك المناطق.

وبدأ تساقط الثلوج منذ مساء أمس في ولايات أرضروم، وقارص، وآغري، وأردهان، وأرزنجان شرقي تركيا.

وجراء تساقط الثلوج بشكل مكثف في المناطق المرتفعة، واجه سكان تلك المناطق صعوبات بالذهاب إلى المدارس وأماكن عملهم بالسيارات، كما أغلقت الثلوج الطرقات المؤدية إلى أربعة أحياء بمدينة أغري.

وقال والي آغري “سليمان ألبان” في تصريح صحفي، اليوم، إنهم خصصوا موظفين وسيارات، ومكائن تعمل 24 ساعة في اليوم من أجل تقليل تأثير الثلوج على حياة المواطنين.

وأضاف أنهم أعدوا “خطة عمل لمواجهة الثلوج” تشمل المناطق الريفية أيضاَ، مبيناً أنهم خصصوا فرق في هذا الإطار تقدم الخدمات على مدى 24 ساعة وسبعة أيام في الأسبوع لغاية انتهاء فصل الشتاء.

وفي ولاية أردهان، بدأت بحيرة “تشيلدر” التي تعتبر ثاني أكبر بحيرة شرقي تركيا، بالتجمد جراء انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج.

وشهدت ولاية إيغدير أول تساقط للثلوج في موسم الشتاء الحالي، حيث بدأت الثلوج بالتساقط في ساعات الصباح بالمدينة، وانخفضت درجات الحرارة إلى 3 درجات مئوية.

وفي ولاية قارص، بدأت الثلوج بالتساقط اعتباراً من ليلة أمس بشكل كثيف، حيث أثرت على حركة الملاحة الجوية، و أعلنت شركة خطوط “أناضلو جيت” الجوية، إلغاء رحلتين من العاصمة أنقرة إلى مدينة قارص وبالعكس، كانتا مقررتين في الساعة 10:30 بالتوقيت المحلي (7:30 تغ).

كما أعلنت شرطة الخطوط الجوية التركية تأجيل رحلتها من ولاية أرضروم إلى إسطنبول كانت مقررة في الساعة 06:10 صباحاً بالتوقيت المحلي (3:10 تغ) إلى الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي (11:00 تغ).

وأشارت مديرية الأرصاد الجوية التركية في بيان اليوم، أن المنطقة الشرقية من تركيا بشكل عام، ستكون فيها الأجواء غائمة وغائمة جزئياً مع تساقط متقطع للثلوج.

 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.