هل شاهدت بركاناً من قبل؟.. بالفيديو: رجلٌ خاطرَ بحياته حتى يلتقطَ لك هذه الصور.

حاز فيديو نشره متسلق إندونيسي خاطر بحياته لتصوير بركان بالي الثائر على إعجاب متابعي الشبكات الاجتماعية، حيث بلغت عدد مشاهدات الفيديو ما يقرب من 940 ألف مشاهدة.

وذكر تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الأحد 17 ديسمبر/كانون الأول 2017، أن إيكومانغ جيري، المُقيم بمقاطعة بالي الإندونيسية، قد تسلق جبل أغونغ ليصل إلى البركان النشط أعلاه، يوم الأربعاء 13 ديسمبر/كانون الأول، من أجل تصويره في أثناء ذروة ثورته.

يُظهِر الفيديو، الذي نُشِرَ في وقتٍ لاحق على موقع فيسبوك، غيوماً كثيفة من الرماد تتدفَّق من البركان أثناء الاندلاع.

 

#bukankarnanekat#ataucarisensasiMurni karena hati yg terpanggil, untuk sebuah benang tridatu, GA tgl 13-12-2017,pukul 08.42

Ikomang Giri paylaştı: 13 Aralık 2017 Çarşamba

 

وقال عالم البراكين الحكومي الإندونيسي، جيدي ساونتيكا، لمحطة فيفا الإخبارية المحلية إنه كان يجب منع تلك الأفعال المُتهوِّرة لذلك المتسلق.

وقال: “لا يمكننا التعليق كثيراً، لأن توصياتنا تحظر مثل هذه الأنشطة”.

وكان بركان جبل أغونغ، الذي يقع شرقي الجزيرة الإندونيسية بالي، قد بدأ في الاندلاع في 26 نوفمبر/تشرين الثاني، ما أدى إلى تشريد آلاف الأشخاص ممن يعيشون بالقرب منه.

ونقلت وكالة تخفيف الكوارث الإندونيسية أن ما يصل إلى 65 ألفاً من السكان المحليين نزحوا عن المنطقة، تجنُّباً للأضرار الناجمة عن البركان، إلى ملاجئ مؤقتة بسبب مخاوفهم من أن يضربهم نشاط بركاني أكبر من ذلك.

ودشَّنَت الوكالات الحكومية والجمعيات الخيرية جهود الإغاثة في محاولة منهم لمساعدة النازحين.

وكان آخر اندلاع هائل لهذا البركان قد حدث في عام 1963 وكان واحداً من أسوأ الكوارث في تاريخ إندونيسيا، إذ أسفر عن مقتل أكثر من 1000 شخص.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.