تركيا الآن.. عين على تركيا

12 فائدة لشرب اللبن في الصباح

636

شرب اللبن في الصباح يعتبر خيارا صحيا لتناول الافطار. هذا الطعام له شعبية في كل انحاء العالم – لانه وبسهوله لايحتاج الى طهي ويمكنه توفير  قائمة طويلة من المواد الغذائية الصحية .وقد تعلم ان له فوائد صحية ، ولكن قد لا تعرف فوائده بالضبط. في هذا الموضوع ستتعرف على الفوائد المدهشة  للبن .

فوائد شرب اللبن في الصباح

اللبن غير مناسبة لمعظم الناس. ومع ذلك، هناك العديد من الأسباب المثيرة للاهتمام لاضافته في النظام الغذائي الخاص بك.

1. يحسن الهضم

الزبادي يحتوي على بكتيريا جيدة من شأنها أن تساعد دائما على تحسين الجهاز الهضمي. و تحسين الهضم، فأنت أكثر عرضة للبقاء في صحة جيدة وقد لا تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي ، مثل الإسهال، والإمساك، وآلام المعدة. مجرد كوب من الزبادي قليل الدسم يوميا سيبقي الجهاز الهضمي في حالة جيدة.

2.يحسن جهاز المناعة

بعض الدراسات تقول أن تناول كوبين من اللبن مع الثقافات الحية يحسن مناعة في ثلاثة أشهر. وهو يحدث بسبب البكتيريا الجيدة الموجودة في اللبن. انه يعزيز الأمعاء ويسهل على الجسم على امتصاص العناصر الغذائية في الطعام. تأكد من اختيار الزبادي الجيد لتقوية جهاز المناعة.

3. يخفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون

واحدة من العديد من الفوائد في اللبن هو انه يبقي القولون صحي. الزبادي يحتوي على بكتيريا الأمعاء الصديقة للطالب البكتيريا الملبنة التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القولون. هذه البكتيريا الجيدة تعمل من خلال القضاء على الميكروبات الضارة من النظام . وعلاوة على ذلك، فإن الكالسيوم في اللبن الزبادي وتعلق على نفسها الأحماض الصفراوية المنتجة للسرطان ويزيل لها من النظام الخاص بك. تناول الزبادي في الصباح لضمان صحة القولون .

4. يساعد على انقاص الوزن

سوف تكون قادرة على انقاص الوزن بسرعة عند اضافة  اللبن في النظام الغذائي. البكتيريا الجيدة في اللبن ليس فقط تحسن الهضم ولكن زيادة الأيض كذلك. كما أنه يساعد على الشعور بالشبع والحفاظ على آلام الجوع . يحتوي اللبن أيضا على الكالسيوم الذي يشير الخلايا الدهنية للحد من الافراج عن الكورتيزول، مما يجعله سهل لانقاص الوزنه.

5. يعزز الانتعاش العضلات

الزبادي هو مصدر غني للبروتين،. الزبادي اليوناني، بل هو أفضل بسبب محتواه العالي من البروتين. أنت بحاجة إلى زيادة كمية البروتين الخاص بك للحصول على الأحماض الأمينية الأساسية لتعافي العضلات. سوف تكون ايضا قادرة على تجديد الطاقة الخاصة بك لأن اللبن يوفر لك أيضا الكربوهيدرات.

6. يخفض ضغط الدم

اللبن هو وسيلة رائعة لتنظيم ضغط الدم. فقط يجب عليك الاعتدال في تناول الطعام عندما يكون لديك ارتفاع ضغط الدم، وأنه من الأفضل أن تختار بدائل قليلة الدسم للحصول على نتائج جيدة.

7. يحسن صحة الفم

واحدة من العديد من الفوائد من اللبن هو أنه جيد لصحة الفم والأسنان ، وذلك يرجع أساسا إلى محتواه من الكالسيوم العالي. كما يوفر لك البروتين للحفاظ على صحة اللثة . وهناك أيضا حامض اللبنيك في اللبن الذي يحمي اللثة، في حين أن البكتيريا الجيدة في اللبن تمنع رائحة الفم الكريهة.انت فقط بحاجة الى تناول  الطعام اثنين أوقية من اللبن يوميا لتقليل فرص الإصابة بأمراض اللثة.

8.  غنية بالفيتامينات

الفيتامينات ضرورية للصحة العامة ، اللبن يوفر لك عدد غير قليل منها. أنه يحتوي على فيتامين B2، وهو أمر مهم بالنسبة لصحة عينيك والأعصاب والجلد.  فيتامين B12، وهو أمر مهم لصحة العظام. وعلاوة على ذلك،  فيتامين E، هو أمر ضروري لبشرتك. يمكنك أيضا الحصول على فيتامين D من اللبن، مما يساعد على تحسين صحة الهيكل العظمي .

9. يحسن صحة العظام

الزبادي مفيد لصحة العظام ويرجع ذلك أساسا الى المصدر الجيد للكالسيوم وفيتامين D. وهو أفضل من الحليب لأن الحليب يحتوي على الكالسيوم ولكن من الصعب جدا بالنسبة لبعض الناس الهضم. اللبن هو الخيار الأفضل لأنه يوفر لك كل تلك المعادن التي تتوفر في الحليب ولكن هو سهل على الجهاز الهضمي. بفضل محتوى الكالسيوم، فإنه هو أيضا جيدة للأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم وهشاشة العظام.

10.  مناسبة لذوي التعصب اللاكتوز

إذا كان لديك اللاكتوز التعصب، لا يمكنك شرب الحليب لأن جسمك لا يكون الانزيم المطلوبة لكسر اللاكتاز الموجود في الحليب. هو أساسا بسبب وجود البكتيريا الجيدة في اللبن التي تجعل من الأسهل بالنسبة لك هضم اللاكتوز.

11. يساعد على انخفاض نسبة الكولسترول في الدم

تعلمون أن واحدا من العديد من الفوائد في اللبن هو أنه يخفض ضغط الدم، ولكن هل يمكن أن تطيفه أيضا في النظام الغذائي الخاص بك لخفض الكولسترول. فرايد، الدهنية، والمنتجات الغذائية الحلوة يمكن أن تجعل مستويات الكولسترول ترتفع، ولكن البكتيريا الجيدة في اللبن يمكن أن تساعد في هذا الصدد.

12. يحسن الجهاز العصبي

فقط من خلال وجود 8 أوقية من اللبن يوميا، صوف تحصل على كميات من الفوسفور والبوتاسيوم واليود وفيتامين بي وفيتامين B5، والزنك. وهناك أيضا الكثير من فيتامين B12 في اللبن، الذي يساعد في الحفاظ على خلايا الدم الحمراء والحفاظ على النظام العصبي الصحي. ومن المهم أن نلاحظ أن فيتامين B12 وجدت فقط في المنتجات الحيوانية، مما يعني أنك سوف تكون ناقصة في ذلك إذا كنت نباتي. وبما في ذلك حصة واحدة من اللبن في النظام الغذائي ستساعد في حل المشكلة.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Jamila يقول

    Shoooooookrane

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.