رئيس الشؤون الدينية التركي يلتقي نهاد عوض في الولايات المتحدة

التقى رئيس الشؤون الدينية التركية، علي أرباش، الخميس، رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، نهاد عوض، في ولاية ماريلاند شرقي الولايات المتحدة.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الشؤون الدينية التركية بأن اللقاء جرى في مركز الديانة التركي في ماريلاند، في إطار زيارة يجريها أرباش إلى الولايات المتحدة.

ونقل البيان تصريحات لأرباش خلال اللقاء، أعرب خلالها عن ترحيبه بلقائه عوض، وحذر من وجود محاولات لجر العالم الإسلامي إلى تقسيمات ونزاعات مذهبية. وشدّد على ضرورة توحّد المسلمين في المناطق التي يعيشون فيها. وأوضح أن مركز الديانة التركي يمتلك إمكانات كبيرة، مؤكدًا ضرورة تلبية كافة احتياجات زواره.

وأشار إلى أهمية إنشاء حضانة وروضة ومدرستين ابتدائية وإعدادية ضمن بنية المركز المذكور، متعهدًا بإتخاذ خطوات بهذا الخصوص في الفترة المقبلة. وبيّن أن هدف المركز يتمثل في تقديم الخدمات لكافة البشر دون التفريقة بالعرق أو المذهب أو المنطقة الجغرافية.

من جانبه، رحب عوض بلقاء أرباش، وقال إن المجتمع الأمريكي المسلم يتابع بشغف النجاحات التي حققتها تركيا في السنوات الأخيرة. وأوضح أنه يحمل رغبات العديد من المنظمات المدينة الأمريكية المسلمة وعلى رأسها مركزهم للعمل مع رئاسة الشؤون الدينية التركية في مجالات علمية وثقافية.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، افتتح مركز الديانة التركي في ولاية ماريلاند في أبريل/ نيسان 2016، ليكون أحد أكبر مساجد الولايات المتحدة.

 

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.