شاهد لحظة رفع العلم التركي على جبل “برصايا” الاستراتيجي

احتفلت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر بالسيطرة على جبل “برصايا” الاستراتيجي شمال شرق مدينة عفرين شمالي سوريا برفع العلمين التركي وعلم الثورة السورية على قمة الجبل.

و قام الجنود الأتراك ومقاتلي الجيش الحر برفع العلم التركي وعلم الثورة السورية على أعلى نقطة في الجبل.

وبدأت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر، بتعزيز النقاط الأمنية وإحكام التحصينات في جبل “برصايا”، بعد تحريره من قبل القوات المشاركة في عملية “غصن الزيتون” وتنظيفه من عناصر تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي.

كما شرعت القوات التركية و”السوري الحر” بتمشيط الخنادق والأنفاق التي أقامها التنظيم الإرهابي الذي كان يحتل المنطقة منذ 7 سنوات، وتفكيك المفخخات والقنابل التي زرعها أثناء هروب عناصره من المنطقة.

وتهدف أعمال تعزيز النقاط الأمنية وإحكام التحصينات بجبل “برصايا” الاستراتيجي الذي جرى تحريره صباح اليوم الأحد من مسلحي التنظيم الإرهابي إلى تقوية الخطوط الدفاعية في الجبل، وتمكين التحصينات من التصدي لهجمات محتملة قد يشنها مسلحو التنظيم.

وقدمت الطائرة بدون طيار تركية الصنع طراز “بيرقدار”، مساهمة فعالة في عملية تحديد الأهداف العسكرية الأرضية للتنظيم الإرهابي، ودك مواقعه.

وتمكنت القوات المسلحة التركية والسوري الحر، في اليوم التاسع من عملية “غصن الزيتون”، من تحرير 18 نقطة عسكرية كان التنظيم الإرهابي يحتلها في منطقة عفرين.

وتشمل المنطقة التي جرى تحريرها اليوم 5 بلدات و13 قرية ومزرعة واحدة، و4 تلال استراتيجية.

#شاهد القوات المسلحة التركية ترفع العلم التركي على قمة جبل “برصايا” الاستراتيجي شمال شرق مدينة عفرين شمالي سوريا بعد تحريره من الارهابيين

#شاهد القوات المسلحة التركية ترفع العلم التركي على قمة جبل “برصايا” الاستراتيجي شمال شرق مدينة عفرين شمالي سوريا بعد تحريره من الارهابيين

تركيا الآن‎ paylaştı: 28 Ocak 2018 Pazar

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.