مستشار الصحة التركي: نتوقع استقبال مليون مريض أجنبي العام الحالي

0 39

قال مستشار وزارة الصحة التركية أيوب غوموش، إنه من المتوقع أن يصل عدد المرضى الأجنبيين الذين يتلقون العلاج في تركيا عام 2018 إلى أكثر من مليون شخص، وأن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من مليونين بحلول عام 2023.

وفي حوار مع الأناضول أشار غوموش أن عدد المرضى الدوليين المسجلين الذين تلقوا العلاج في تركيا العام الماضي بلغ حوالي 450 ألفا، وبلغ عدد المرضى الدوليين غير المسجلين حوالي 300 ألف.

وأشار أن الدول التي تقع على بعد ساعتي طيران من تركيا يبلغ عدد سكانها حوالي مليار نسمة وأصبحت تركيا دولة تقدم الخدمات لسكان تلك الدول وضمنها الخدمات الصحية.

وأضاف غوموش أن القطاع الطبي التركي يعمل به حوالي مليون شخص، وأصبحت تركيا تقدم الخدمات الطبية لدول أخرى في عدة مجالات على رأسها نقل الأعضاء، وزراعة نخاع العظام، والعمليات الجراحية المتعلقة بمرض السرطان.

ولقت غوموش أن هناك عدة دول ترغب في الاستفادة من الخبرة التركية في المجال الصحي، ويتم عقد لقاءات بالفعل مع مسؤولي تلك الدول وفي حال التوصل لاتفاق معها سيعمل الأطباء الأتراك في تلك الدول.

وقال غوموش إن وزارة الصحة التركية تركز الآن على إنتاج مختلف اللوازم الطبية محليا، سواء الأدوية واللقاحات أو مختلف الأجهزة الطبية.

 

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.