بالصور.. “غصن الزيتون” تسيطر قرية “جقلا الوسطاني” في محيط عفرين

تمكنت قوات الجيش التركي وعناصر “الجيش السوري الحر”، اليوم الجمعة، من تحرير قرية “جقلا الوسطاني” غربي منطقة عفرين (شمالي سوريا)، من إرهابيي تنظيم “ب ي د / بي كا كا” في إطار عملية “غصن الزيتون”.

ووفقا للاناضول٬ فإن القوات التركية وعناصر الجيش الحر، تمكنت من السيطرة على قرية “جقلا الوسطاني” التابعة لناحية جنديرس، ليبلغ عدد النقاط المسيطر عليها منذ صباح اليوم 5 قرى، وتلة.

وتكمن أهمية القرى المحررة اليوم في أن عناصر تنظيم “ب ي د / بي كا كا” الإرهابي كانوا يستخدمون مواقعهم فيها لاستهداف مخيم أطمة على الحدود السورية التركية، والذي يقطن فيه مئات الآلاف من النازحين.

وكانت المقاتلات التركية قصفت منتصف ليلة أمس مواقع التنظيم الإرهابي في جبل بافلون، وقريتي شيخ خروز، وكفرجنة، وبلدات شران، وراجو، وجنديرس، بالإضافة إلى بعض مراكز تجمع للتنظيم الإرهابي في محيط عفرين من الجهة الجنوبية الشرقية.

وبالسيطرة على القرية المذكورة والمزارع التابعة لها، تكون القوات التركية والجيش الحر قد سيطرا منذ بدء العملية على 46 نقطة في محيط عفرين، تشمل 29 قرية، وناحية، و3 مزارع، و13 تلا وجبلا استراتيجيا.

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير / كانون الثاني الماضي، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د / بي كا كا” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أي أضرار.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.