بعضهم كسب 200 دولار دون مجهود.. 4 تطبيقات مجانية بإمكانك جني المال منها

لنقُل إنَّك تريد جني بعض المال الإضافي، لكن ينقصك الوقت والطاقة. قد يكون هاتفك مكاناً مناسباً تبدأ منه. فهناك عددٌ لا بأس به من التطبيقات المُصمَّمة كي تساعدك في جني المزيد من المال؛ إمَّا في صورة بطاقات هدايا، وإما على هيئة مالٍ حقيقي.

ومع ذلك، فإنَّ هناك ثمناً تدفعه؛ إذ إنَّ أي نوعٍ من تطبيقات المكافآت، حتى المشروع منها، سيتتبَّع على الأقل بعض بياناتك الشخصية.

فحصت صحيفة New York Times الأميركية العشرات من التطبيقات التي تعِد بمساعدتك على جني المال في راحة هاتفك الذكي، ومعظم هؤلاء ليس جديراً بوقتك. ومع ذلك، فإنَّ البعض يفي بوعده، حتى وإن كان ذلك في مقابل قدر لا بأس به من بياناتك الشخصية.

إذا كنت مستعداً لإجراء تلك المقايضة، فإنَّ تلك التطبيقات (المجانية) التالية معترفٌ بها، وبإمكانها مساعدتك في جني المال بشكلٍ مشروع. لا، هي لن تغطي تكاليف تقاعدك ولا حتى دفعة أولى لشراء منزلك، لكن بإمكانك جني بضع الدولارات لدفع ثمن قهوتك.

1- Swagbucks

إذا كنت لا تمانع البحث عبر الإنترنت، أو الإجابة عن الاستطلاعات، أو مشاهدة الفيديوهات، فإنَّ بإمكانك جني بعض دولارات تطبيق Swagbucks، ويمكنك مبادلة تلك في مقابل بطاقات هدايا بأماكن مثل: موقع أمازون، أو مقهى ستاربكس، أو متجر هوم ديبو للأثاث.

وقالت شيري لو، وهي كاتبة في مجال التمويل الشخصي ومؤلفة كتاب “قتل وحش الديون Slaying the Debt Dragon”: “عادةً ما أقايض دولارات Swagbucks في مقابل بطاقات هدايا أستخدمها عبر موقع أمازون لشراء احتياجات المنزل”.

استخدمت شيري التطبيق على مدار 8 أعوام تقريباً، وجنت من خلاله ما يعادل قيمة 3 آلاف دولار من بطاقات الهدايا. وأضافت: “في مرحلةٍ ما، ادخرت ما يكفي لدفع 600 دولار كجزء من ثمن حاسوب نقَّال اشتريته من متجر آبل”.

يمكنك أيضاً جني دولار Swagbucks مقابل كل دولار تنفقه لدى باعة بعينهم عبر الإنترنت. ووفقاً لموقع Swagbucks الإلكتروني، فإنَّ هذا يعادل استرداد 1% من قيمة ما تدفعه نقداً. ووفقاً للموقع أيضاً، فإنَّك بالإجابة عن الاستطلاعات الإلكترونية قد تجني 40 إلى 200 دولار Swagbucks (كل 100 دولار Swagbucks يساوي دولاراً واحداً). يمكنك أيضاً جني بضعة دولارات Swagbucks في مقابل مشاهدة الفيديوهات، وسيخبرك التطبيق كم من الوقت تتوقَّع أن تمضيه في المشاهدة. ستقضي نحو نصف ساعةٍ وتجني بعض النقاط.

وفيما يتعلَّق بالخصوصية، يقول كوسيك غوروسوامي، وهو رئيس قسم التكنولوجيا بشركة مينلو سيكيوريتي للأمان الرقمي، إنَّ التطبيقات مثل Swagbucks غالباً ما تستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) في تتبع معلوماتك. وقال: “وبذلك، فإنَّه باستخدام Swagbucks لا يكون المستخدم قد تخلَّى فقط عن الكثير من معلوماته الشخصية؛ بل إنَّه يترك نفسه عرضة للمراقبة والتتبع من قِبل جميع الشركات التابعة لـSwagbucks. خلاصة الأمر هي أنَّ عليك قراءة التفاصيل الدقيقة”. تطبيق Swagbucks متوافر في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، وكندا، وأستراليا. بإمكانك قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق هنا.

2- Shopkick

يكافئك تطبيق Shopkick على التسوق لدى متاجر تزورها أنت بالفعل على أي حال؛ إذ إنَّ متاجر CVS للأدوية، ومتاجر Marshalls الشاملة، ومتاجر Best Buy للإلكترونيات هي بعض شركائها فقط من الباعة.

وقالت شيري لو: “أستخدم Shopkick بالأساس في متاجر Target. ما يمنعك من الحصول على مكافأة وأنت هناك بالفعل؟ أحب فيها أنَّه بإمكانك مبادلة مكافآتك ببطاقات هدايا ذات قيمة ضئيلة قد تصل إلى دولارين فقط أيضاً. كُل مساهمةٍ صغيرة قد تساعد. غالباً ما أجمع النقاط وأبادلها بالمال قرب عيد الميلاد لتكمِّل ميزانيتنا”.

بمجرَّد تحميلك التطبيق، تبدأ بجني النقاط، أو الـ”kicks”، على كل مرة تتسوق فيها لدى الباعة الشركاء. يمكنك جني النقاط دون الإنفاق أيضاً، من خلال تسجيل وجودك بمتاجر معينة أو مسح أغراضٍ محددة. ومع أنَّك لن تحصل على مقابل ماديّ مباشرة، فإنَّه بإمكانك مقايضة النقاط في مقابل بطاقات هدايا تابعة للعشرات من الباعة الشركاء.

وباختصار، فإنَّ تطبيق Shopkick يعمل بشكلٍ أساسي مثل أي موقعٍ للمكافآت في مقابل التسوق، مع فارق أنَّه لا يجب اجتياز أية صعوباتٍ في سبيل جني النقاط. فقط، أنفق المال باستخدام بطاقتك الائتمانية كما تفعل عادةً.

وقال بيل ديماس، وهو المدير التنفيذي للتطبيق: “إذا امتلك المستخدم بطاقة ائتمانية أو بطاقة سحب آلي مربوطة بحسابه على تطبيق Shopkick، فإنَّ معلومات تلك البطاقة تظل في أمان مع شركة فيزا أو ماستركارد التابعة لها فقط”. اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق هنا. تطبيق Shopkick متوافر في الولايات المتحدة فقط.

3- Ibotta

تطبيق Ibotta هو تطبيق لجمع الكوبونات، لكن بدلاً من الحصول على خصمٍ على مشترياتك، فإنَّك تحصل على مُرتجعٍ لنقودك. ما تفعله هوَ أنَّك تتصفح التطبيق بحثاً عن العروض -على سبيل المثال، استعادة دولار واحد مقابل الشراء من علامة تجارية تبيع البيتزا- ومن ثم، فإنَّك إما تمسح إيصال الشراء بهاتفك الذكي وإما تربط التطبيق ببطاقات العميل الدائم حتى تكون العملية آلية.

يقبل تطبيق Ibotta الإيصالات فقط من المتاجر والباعة المشاركين، لكنَّ ذلك يتضمن بعض كبار اللاعبين: متاجر Whole Foods، وWalmart، وRalphs، وKroger، وHEB. قد تنطبق العروض على واحدٍ فقط من الشركاء، وقد يكون البعض الآخر صالحاً لدى أكثر من متجر.

وقالت جيسيكا لاندون، وهي حريصة على استخدام تطبيق Ibotta وتستخدمه منذ عام ونصف العام: “أستخدم تطبيق Ibotta بانتظام وقد جنيت منه 253 دولاراً حتى الآن. عادةً ما أتصفح العروض قبل الدخول إلى المتجر، ثم أرفع المنتجات وأمسحها بهاتفي بمجرد دخولي السيارة حتى لا أنسى”.

تقول جيسيكا إن السلع الأساسية مثل المنتجات الزراعية غالباً ما تجني مردوداً بمقدار 25 سنتاً فقط، لكنَّ تلك المبالغ تتراكم مع الوقت. وقالت: “شراء البيرة من أجل زوجي عادةً ما يجني لي مبالغ أكبر. كذلك، فإنَّ حفَّاضات الأطفال هي غرضٌ يمكنه أن يجني لك مردوداً مالياً أسرع”.

وفي سياسة الخصوصية الخاصة به، يذكر تطبيق Ibotta بوضوح، المعلومات التي يجمعها، ويتضمن ذلك معلومات الاتصال الخاصة بك، ومدخلات محركات البحث، ومعلومات المعاملات المالية، والموقع، كذلك يذكر أسباب جمع تلك البيانات.

يضع Ibotta أيضاً ملفات لتعريف الارتباط (كوكيز) على جهازك؛ حتى “يدرك متى تعود، ويتتبع اهتماماتك ويستهدفها من أجل توفير تجربةٍ مخصصة لك”، وهذا وفقاً لسياسة الخصوصية. التطبيق متوافر لقاطني الولايات المتحدة وبورتوريكو فقط.

4- UserTesting

مع تطبيق UserTesting، يُدفَع لك المال في مقابل تقديمك استجابتك لموقعٍ ما. المقابل هو 10 دولارات مقابل كل اختبار، ويتضمن هذا زيارة الموقع، وإنجاز بعض المهام، ثم تسجيل استجابتك حول تجربة المستخدم الخاصة بالموقع. وبينما أنت تزور التطبيق، يستخدم UserTesting البرمجيات لتسجيل الحركة على الشاشة، والنقرات، وصوتك. يستغرق إنجاز المهام ما بين 10 و20 دقيقة.

لاستخدام البرنامج، ستحتاج أن تكون متصلاً بالإنترنت، وأن يكون لديك ميكروفون، وأن تستطيع تنزيل برنامج الاختبار الخاص بهم. وإذا أردت القيام بالاختبار عبر هاتفك النقَّال، فستكون بحاجة لهاتف آيفون، أو جهاز آيباد، أو هاتف أو جهاز تابلت يعمل بنظام تشغيل أندرويد. سيُدفَع لك من خلال موقع PayPal، وهذا يعني أنَّه يمكن العيش واستخدام الخدمة لجني النقود طالما كنت تعيش في دولةٍ يعمل فيها نظام PayPal.

ومن ناحية الخصوصية، فعليك أن تكون حذراً بشكل خاص مع التطبيقات التي تسجِّل سلوكك على هذا النحو. وبالطبع، فإنَّ تطبيق UserTesting يحتاج لأن يراقب تجربتك؛ إذ إنَّ هذا هو القصد من الخدمة بأكملها.

ووفقاً لسياسة الخصوصية الخاصة به، فإنَّك عندما تشارك في اختبارٍ ما، يقوم التطبيق “بأخذ تسجيلاتٍ لصور أو فيديو لوجهك، أو تسجيلاتٍ لصوتك، أو تسجيلاتٍ للشاشة لأفعالك على الجهاز الذي قُمت بتنزيل تطبيق مُسجِّل الشاشة عليه، وأية تسجيلات مرئية أو صوتية لأية مشاهد أو أصواتٍ أخرى جرى تسجيلها من قِبل كاميرا أو ميكروفون جهازك في أثناء المشاركة باختبار سهولة الاستخدام”. ولحماية البيانات التي تشاركها، هُم يستخدمون تكنولوجيا SSL لتشفير معلوماتك.

 

 

 

6 تعليقات
  1. محمد علوان يقول

    أريد أن اربح المال

  2. Rida يقول

    Rida

  3. حنان يقول

    نريد ربح المال

  4. بلال خطيب يقول

    اريد مال

  5. Mohammed chkaram يقول

    اريد جني المال

  6. انس يقول

    اريد ربح المال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.