“غازبروم” تتوقع ارتفاع استثماراتها بـ”السيل التركي” إلى 7 مليارات دولار

أعلنت شركة الطاقة الروسية، “غازبروم”، الخميس، أنها تتوقع ارتفاع قيمة الاستثمار في مشروع أنابيب خط “السيل التركي” للغاز الطبيعي إلى 7 مليارات دولار من نحو 3.22 مليارات دولار.

جاء ذلك، على لسان نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الروسية المذكورة، أندري كروغلوف، في تصريحات أدلى بها خلال فعالية بالعاصمة موسكو. وأضاف كروغلوف: “نتوقع أن يصل المشروع الإجمالي للمشروع إلى حوالي 7 مليارات دولار”.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت “غازبروم” رفع قيمة استثماراتها في “السيل التركي” بمقدار 89.6 بالمائة لتصل إلى 182.4 مليار روبل (نحو 3.22 مليارات دولار).

ومن المنتظر أن تبدأ روسيا بضخ الغاز عبر أنبوب “السيل التركي”، الممتد من تحت البحر الأسود، في ديسمبر/كانون أول 2019. ويمتد الخط، الذي يبلغ طوله 930 كلم، من مدينة “أنابا” الروسية إلى بلدة “قيي كوي” بولاية “قرقلر ايلي” شمال غربي تركيا.

وجرى توقيع مشروع “السيل التركي”، بمدينة إسطنبول التركية (شمال غرب)، في أكتوبر/تشرين الأول 2016. ويتكون المشروع من خطين لأنابيب نقل الغاز بسعة 31.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، وسيُخصص أحد الخطين وهو “السيل التركي” لنقل الغاز إلى تركيا لتلبية احتياجاتها. والخط الثاني سيُخصص لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر الأراضي التركية.

 

trt

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.