نائب إيزيدي عراقي: “بي كا كا” اختطفت ألفاً من أبنائنا ودفعت بهم للموت في سوريا

أعلن نائب إيزيدي في برلمان إقليم شمال العراق، “شيخ شامو” إن منظمة “بي كا كا” الإرهابية اختطفت لغاية الآن أكثر من ألف شاب وشابة من الإيزيديين من قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى العراقية، وأرسلتهم إلى مناطق الاشباكات في سوريا.

وأضاف شامو أن منظمة “بي كا كا” الإرهابية تجبر الشباب الإيزيديين المخطوفين على حمل السلاح، للقتال في صفوفها”.

وأكد أن وجود منظمة “بي كا كا” في سنجار ليس من أجل حماية القضاء، بل على العكس فإن المنظمة تنشط في المنطقة من أجل تجنيد الشباب والشابات من الإيزيديين لصفوفه”.

ولفت شامو إلى أن المنظمة تدفع أبناء الإيزيديين إلى الموت.

وأردف “مثلما ساقت المنظمة مئات الشباب الأبرياء إلى الموت في منبج، تقوم الآن، بإجبار شبابنا بالقوة على القتال، ليموتوا في عفرين، وأن الكل يعلم إن الإيزيديين يعارضون بشدة زج أبنائهم في القتال، سنقوم بإطلاع كل المجتمع الدولي بهذا الخصوص”.

من جهته قال رئيس مجلس قضاء سنجار “ويس نواف”: إنهم دعوا الحكومة المركزية العراقية إلى غلق الحدود العراقية – السورية لمنع زج أبنائهم في صفوف بي كا كا والقتال في سوريا.

وأوضح ” لم تقم الحكومة العراقية بإعادة إعمار القضاء لغاية الآن، فلتسعى على الأقل لمنع خطف الشبان الإيزيديين”.

 

الاناضول

تعليق 1
  1. عبدالله افلاطون يقول

    نتمنى من قائدنااردوغان الاهتمام بحقوق الاهالي في المناطق المحررةمن ايدي الارهابيين في عفرين هم من اي جنس اوعرق اودين اولغة اوبيئة كانت وان يتحسن الجنود باخلاق الصحابةفي الحرب لان المرء يقبل الدين بالاخلاق لابالجبراوالتعذيب؛؛
    ونشكرالجيش على اننالم نسمع حتى الان عن اصداراي مكروه منهم ؛
    ونقول لهم :سيرواعلى حفظةالله ورعايته فايدي المسلمين في العالم مرفوعةالى السماء لاجل فلاحكم في جهادكم النقي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.