الرئيس أردوغان: سنمضي قدما في مكافحة التنظيمات الإرهابية

أكّد الرئيس رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، أنّ تركيا ستمضي قُدُما في مكافحة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن وسلامة تركيا ومواطنيها.

جاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمة ألقاها أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية بالبرلمان التركي في العاصمة أنقرة. وأوضح أردوغان أنّ عدد الإرهابيين الذين تمّ تحييدهم منذ انطلاق عملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية، وصل إلى 3 آلاف و647 إرهابياً.

وأضاف الرئيس أردوغان أنّ تركيا احتفلت، يوم 18 مارس/آذار الجاري، بعيدين هما ذكرى إحياء شهداء معارك جناق قلعة، وتحرير مركز مدينة عفرين السورية من التنظيمات الإرهابية، منتقدًا تصريحات الخارجية الأمريكية التي عبّرت عن قلقها إزاء الوضع في عفرين، قائلاً في هذا السياق: “أين كنتم حين أبلغناكم قلقنا وطلبنا منكم مكافحة هذا التنظيم، حينها قلتم لنا أنكم ستتعاونون مع التنظيمات الإرهابية للقضاء على داعش، ووقتها قلنا لكم بأنّ هذه الخطوة خاطئة وعليكم أن تتعاونوا مع تركيا لتحقيق هذا الهدف”.

وأردف قائلاً : “الأن انظروا كيف تمكنت قوات غصن الزيتون من القضاء على التنظيمات الإرهابية في عفرين، واشنطن تقول بأن تركيا حليفتنا الاستراتيجية، وتتعاون في الوقت نفسه مع التنظيمات الإرهابية”، مشيرًا أنّ إرهابيي “ب ي د/ بي كا كا” فروا مذعورين من عفرين، عندما شاهدوا تقدّم الجيشين التركي والسوري الحر. وأكّد أنّ تركيا ستستمر في مكافحة الإرهاب، وستعمل على تطوير تركيا في كافة المجالات والقطاعات، وستسعى جاهدةً لتحقيق أهدافها المنشودة لعام 2023.

والأحد الماضي، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان سيطرة القوات المشاركة في عملية “غصن الزيتون”، بشكل كامل، على مركز مدينة عفرين بريف محافظة حلب، شمالي سوريا، وتطهيرها من المجموعات الإرهابية.

وانطلقت العملية في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، واستهدف خلالها الجيشان التركي و”السوري الحر”، المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار، قبل الإعلان، الأحد، عن تحرير مدينة عفرين، مركز المنطقة.

 

 

 

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.