شاهد| لحظة تحطم الطائرة الروسية أثناء هبوطها في قاعدة حميميم الجوية بسوريا

– نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن طائرة نقل عسكري روسية سقطت في سوريا يوم الثلاثاء مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 32 شخصا في حادث يرفع بشكل كبير عدد قتلى العملية التي يقوم بها الكرملين في سوريا.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين أمر في ديسمبر كانون الأول ببدء سحب ”جزء كبير“ من القوة العسكرية الروسية في سوريا معلنا أنها أنجزت عملها إلى حد بعيد. ويخوض بوتين انتخابات من أجل إعادة انتخابه في وقت لاحق من الشهر الجاري.

 ونسبت الوكالات إلى وزارة الدفاع قولها إن الطائرة وهي من طراز أنتونوف-26 سقطت في قاعدة حميميم الجوية الروسية بمحافظة اللاذقية وأن المعلومات الأولية تشير إلى أن سقوط الطائرة ربما نجم عن خلل فني.

كما نقلت الوكالات عن الوزارة قولها إن 26 راكبا وطاقما مكونا من ستة أفراد كانوا على متن الطائرة وإنهم جميعا لقوا حتفهم في الحادث.

وكانت طائرة تقل فرقة موسيقية عسكرية روسية قد سقطت في البحر الأسود أثناء توجهها إلى سوريا في ديسمبر كانون الأول 2016 مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 92 شخصا.

وسقط أيضا قتلى وجرحى في صفوف القوات الروسية في سوريا. وفي حادث وقع في فبراير شباط من العام الجاري أسقط مقاتلو المعارضة السورية طائرة حربية روسية وقتلوا قائدها على الأرض بعد قفزه من الطائرة.

وكانت ثلاثة مصادر مطلعة ذكرت أن نحو 300 رجل يعملون لحساب شركة عسكرية روسية خاصة مرتبطة بالكرملين قتلوا أو أصيبوا في سوريا الشهر الماضي عندما هاجمت قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة موكب سياراتهم.

وقال مسؤولون روس إن عددا من المواطنين الروس ربما قُتلوا في هذا الحادث، لكنهم شددوا على أنهم ليسوا من أفراد القوات المسلحة الروسية.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.