إسطنبول تحتضن المؤتمر الدولي للطب التقليدي والمتمّم

0 49
قال وزير الصحة التركي أحمد دميرجان الأربعاء، إنّ المؤتمر الدولي للطب التقليدي والمتمّم الذي سيعقد في إسطنبول، سيشهد مشاركة واسعة من قِبل مختصّين في مجال الأعشاب، من كافة أنحاء العالم.

وأوضح دميرجان في تصريح للأناضول، أنّ المؤتمر الذي ينطلق في 19 أبريل المقبل، برعاية أمينة أردوغان عقيلة الرئيس التركي، سيكون مسرحًا لتبادل المعلومات المتوفرة لدى المشاركين، مؤكدًا أنّ المؤتمر سيتيح للخبراء الأجانب الفرصة المناسبة، للاطلاع على الطب التقليدي في تركيا التي لديها مخزون واسع من المعلومات في هذا المجال.

وأشار الوزير التركي إلى أنّ المؤتمر سيعقد بالتعاون بين الرئاسة التركية ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وجامعة العلوم الصحية، ويستمر 4 أيام. ولفت دميرجان أنّ 178 عالماً في مجال الأعشاب والطب التقليدي، سيحضرون فعاليات المؤتمر، بينهم 115 مشاركًا أجنبياً من 30 دولة.

وتابع قائلاً: “تركيا تتوسط جغرافيا القارات الثلاثة آسيا وافريقيا وأوروبا، وهذه الخاصية تعطيها ميزة فريدة وهي أنها جامعة للتنوع النباتي المتوفر في القارات المذكورة، فالبشرية استخدمت النباتات على مر التاريخ في العلاج، وتركيا تتفوق على أوروبا من حيث كثرة أنواع النباتات”.

 

 

.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.