أركان الدولة التركية يزورون ضريح أتاتورك بمناسبة عيد الطفولة والسيادة الوطنية

أجرى أركان الدولة التركية برئاسة رئيس البرلمان إسماعيل قهرمان، زيارة إلى ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، بالعاصمة أنقرة، بمناسبة عيد الطفولة والسيادة الوطنية.

وضمّ الوفد إلى جانب قهرمان، رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو، وزعيم الحركة القومية دولت بهجة لي، ونائب رئيس الوزراء محمد شيمشك، ووزراء العدل عبد الحميد غل، والشباب والرياضة عثمان أشقن باك، والزراعة والثروة الحيوانية أحمد أشرف فاقي بابا.

كما شارك في الزيارة، وزراء الجمارك والتجارة بولنت توفنكجي، والتنمية لطفي ألوان، والغابات والمياه ويسل أر أوغلو، والمواصلات والاتصالات والنقل البحري أحمد أرسلان.

ووضع رئيس البرلمان التركي، إكليلًا من الزهور على ضريح أتاتورك، ثمّ وقع بكلمات في دفتر الزوار، بعد عزف النشيد الوطني التركي.

ويوافق “عيد الطفولة والسيادة الوطنية” في تركيا، 23 أبريل/نيسان من كل عام، وهو التاريخ الذي وُضع فيه حجر الأساس للجمهورية التركية، وافتتح مجلس الأمة الكبير (البرلمان) عام 1920.

وتشهد المدن التركية فعاليات مختلفة بهذه المناسبة، كما يحتفل بها الأتراك المقيمون خارج البلاد، لاسيما في جمهورية شمال قبرص التركية.

جدير بالذكر أن مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك؛ أهدى عيد السيادة الوطنية لأطفال العالم، لذلك تحول اسم العيد إلى “الطفولة والسيادة الوطنية”.

 

 

.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.