لمناقشة موعد تقديم الانتخابات.. اردوغان يلتقي بهتشلي غدا الاربعاء

اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان  أنه “سيلتقي ظهر غد الأربعاء زعيم حزب الحركة القومية المعارض “دولت بهتشلي” لتقييم المرحلة الراهنة ومناقشة مقترح تقديم موعد الانتخابات الرئاسية”

واقترح رئيس حزب الحركة القومية التركي دولت بهتشلي، اليوم الثلاثاء تقديم موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية إلى 26 أغسطس/ آب القادم، بدل الموعد المقرر مسبقا في نوفمبر 2019.

وأوضح بهتشلي أنّ حزب الحركة القومية يفضّل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية مبكرا، انطلاقا من اعتقاده بأنه من غير المنطقي إطالة موعد الانتخابات الرئاسية.

بدووه  علّق متحدث الحكومة التركية بكر بوزداغ على مقترح باهجة لي بالقول: “هذا الأمر يتم تداوله داخل أروقة العدالة والتنمية ومن ثمّ يُدلى بتصريح حولها”.

يذكر ان رئيس ثاني أكبر أحزاب المعارضة التركية دولت بهتشلي اعلن عن دعمه المطلق لترشح الرئيس رجب طيب أردوغان في انتخابات 2019.

وسمحت التعديلات الدستورية التي وافق عليها المواطنون الأتراك، في استفتاء عام، للرئيس التركي بالاستمرار في عضويته الحزبية، على أن تدخل المواد المتعلقة بالتحول إلى النظام الرئاسي بعد الانتخابات العامة والرئاسية التي ستجري في نوفمبر من عام 2019.

تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.