كليجدار اوغلو يلتقى زعيمة حزب “الخير”

اعلن زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار اوغلو ان مجلس حزبه سجتمع يوم الثلاثاء القادم لاخيتار مرشحهم في الانتخابات الرئاسية القادمة
وقال كليجدار اوغلو  اليوم السبت٬ 21 ابريل٬ خلال تصريح ادلى به عقب زيارته للنائب في حزبه الموقوف في سجن مالتيبه “انس بربر اوغلو”:” سيجتمع مجلس الحزب يوم الثلاثاء القادم٬ سنجلس ونتناقش٬ حول الصفات التي يجب انو تتوفر برئيس الجمهورية٬ وسنقوم باخذ اراء اعضاء حزبنا في هذا الموضوع”.

يذكر ان محكمة تركية اصدرت  أمر بالسجن لمدة 25 عامًا على النائب  “انس بربر اوغلو” “، في قضية “نشر صور شاحنات المخابرات”، التي اعتبرتها الحكومة تهديدًا للأمن القومي.

واضاف كليجدار اوغلو ” نحن حزب يقف ضد نظام الرجل الواحد٬ لدينا مجلس لحزبنا٬ وبدون استشارة٬ مباحثات لا يخرج رجل من حزبنا يقول انا ساكون المرشح٬ لسنا بحزب كهذا٬ هذه افكار الحزب الحاكم “العدالة والتنمية” يقولون بان رجل واحد يكفي لكل شيئ”.

واوضح “سنقوم بالاعلان عن مرشح يستطيع تحقيق العدل والسلام والديمقراطية٬  لقد كنا ننتظر انتخابات مبكرة٬ لان هؤلاء لا يتسطيعون ادارة البلاد٬ انظروا الى اي حال اوصلو البلاد٬ انتخابات يونيو٬ هي فرصة للاولئك الذين يؤيدون الديمقراطية والعدالة من اجل  الوصول للسلام”

وفي وقت لاحق من اليوم تم الاعلان عن عقد لقاء بين كليجدار اوغلو و حزب الخير للتباحث على خوض الانتخابات المقبلة تحت تحالف يجمع الحزبين.

ترجمة وتحرير تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.