منوعات

تركيا.. توقف تصوير أضخم مسلسلين جزائريين

فاجأت قناة جزائرية خاصة متابعيها، بإعلانها وقف تصوير مسلسلي “الرايس قورصو” و”تلك الأيام” بصفة “رسمية ونهائية”، واللذين كان من المقرر عرضهما ضمن خطة رمضان المقبل.

وذكر القناة في بيان صحفي أن أسباب وقف التصوير “مادية بحتة”، وأفاد البيان الُموقّع من قبل المدير العام للقناة الجزائرية أن العملين الدراميين “تم وقفهما بصفة رسمية ونهائية منذ الخامس من أبريل/نيسان 2018 لأسباب مادية”.

وأضاف البيان: “تنبه المديرية العامة أنها المخول الوحيد للحديث في هذا الموضوع، وأي تصريح أو حديث من أي طرف كان، لا يمثل إلا نفسه، ولا يُلزم الجميع، لا من قريب ولا من بعيد، وأنها ستعمل على تسوية أوضاعها الإدارية والمادية في الأيام المقبلة”.

وأجمع عدد من المختصين في المجالين السينمائي والإعلامي في الجزائر على وصف قرار القناة بأنه “ضربة موجعة لها”، كون العملين الدراميين يعتبران نقلة نوعية في الدراما الجزائرية أولاً، وثانياً لأن القناة كانت تعول بشكل كبير على مسلسلي “الرايس قورصو” و”تلك الأيام” لحصد نسب مشاهدة عالية ومنافسة بقية القنوات الجزائرية، وتحقيق إيرادات كبيرة من الإشهار الذي تهاطل عليها تحسباً للشبكة الرمضانية.

وبدأ تصوير مسلسل “الرايس قورصو” نهاية شهر فبراير/شباط الماضي، في ديكورات المسلسل التركي “حريم السلطان” بمدينة إسطنبول، وتم تصوير عدد من المشاهد خارج الاستديوهات على مراكب تاريخية بخليج البوسفور.

ويعتبر هذا العمل الدرامي الأضخم في تاريخ الدراما الجزائرية، وأول مسلسل عربي يصور بالكامل في تركيا، ومن إخراج المصري عادل أديب، وبطولة نجم الكوميديا الجزائرية، صالح أوقروت، وسيد أحمد أقومي.

أما العمل الدارمي الثاني “تلك الأيام”، يعتبر أيضا من أضخم الأعمال الدرامية لشهر رمضان المقبل، والذي صورت مشاهده بين الجزائر وتركيا، ومن بطولة الفنان حسان كشاش، ونجمة ستار أكاديمي كنزة مرسلي، وفنانين آخرين.

وتدور قصة المسلسل حول العشرية السوداء التي مرت بها الجزائر سنوات التسعينيات، منذ أكتوبر/تشرين الأول 1988 إلى بداية الألفية الثالثة.

وبعد إعلان خبر وقف التصوير مباشرة، أطلق الجمهور الجزائري “هاشتاق” عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد قرار وقف التصوير، بعنوان “الجمهور ضد توقيف تلك الأيام”، خاصة أن بطله الرئيسي الفنان حسان كشاش، الذي بات يسمى “عملاق السينما والدراما” الجزائرية، لاسيما بعد النجاح الباهر الذي حققه مسلسل “الخاوة” العام الماضي، وكان الفنان كشاش بطله الرئيسي.

وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي “بياناً” عبر فيسبوك، قالو فيه “نحن كجمهور جزائري متشوّق لهذا المسلسل، نريد أن تتم إعادة النظر في القرار، وتتم تكملته.

وكالات

أحدث الأخبار

القناة 13 العبرية : نتنياهو هاجم الجيش الإسرائيلي

نقلت القناة 13 العبرية عن مصادر قولها إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هاجم الجيش…

16/06/2024

بعد صلاة العيد.. إسطنبول تشهد احتجاجات ضد إسرائيل

شهدت عدة مساجد في مدينة إسطنبول التركية، الأحد، احتجاجات ضد إسرائيل بعد أداة صلاة عيد…

16/06/2024

أردوغان يؤدي صلاة عيد الأضحى في ولاية موغلا

أدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صباح الأحد، صلاة عيد الأضحى بمسجد في قضاء مرمريس…

16/06/2024

مسؤول تركي: الأعياد تبلغ معناها عندما تعم الفرحة جميع المسلمين

قال رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، إن "الأعياد لن تصل إلى معناها ومفهومها الحقيقي…

16/06/2024

أردوغان يدعو لمواصلة الضغط على إسرائيل لإنهاء الظلم في غزة

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إلى مواصلة الضغط على إسرائيل حتى إنهاء ظلمها…

14/06/2024

“أسيلسان” التركية تعقد صفقات دولية بـ79 مليون دولار

أعلنت شركة "أسيلسان" التركية للصناعات الدفاعية، عقدها صفقات مبيعات دولية بقيمة 79.3 مليون دولار. وقالت…

14/06/2024