تفاحة بـ 500 دولار !

تواجه مسافرة أميركية غرامة مالية قدرها خمسمئة دولار بعد العثور على تفاحة في حقيبتها منحت لها ضمن وجبة خفيفة على متن الطائرة.

وقالت كريستال تودلوك التي كانت قادمة من باريس إنها احتفظت بالتفاحة لتناولها خلال رحلتها الأخرى إلى مدينة دنفر بولاية كولورادو الأميركية، لكن رجال هيئة الجمارك عثروا على التفاحة خلال تفتيش عشوائي لدى هبوط رحلتها الأولى في مطار مينابولس بولاية مينيسوتا.

ولم تعلق دورية الجمارك على الحادثة، لكنها قالت إنه يتعين على أي مسافر أن يكشف ما بحوزته من مواد أو أغذية.

وكانت الآنسة تودلوك قد احتفظت بالتفاحة في كيس بلاستيكي تابع لشركة طيران دلتا إير لاينز، وقالت إنها ظلت في الكيس ووضعتها في حقيبتها استعدادا لرحلتها الثانية إلى مدينة دنفر.

وعندما تم العثور على التفاحة، أبلغت المسافرة رجل الجمارك بأنها حصلت عليها للتو على متن الطائرة وسألته ما إذا كان عليها أن ترميها بالقمامة أو تتناولها. وبدلا من الرد عليها فرض عليها غرامة 500 دولار.

ويتعين على تودلوك الآن دفع الغرامة أو رفض العقوبة أمام المحكمة. وقالت لإحدى المحطات المحلية إنها تفضل خيار اللجوء إلى المحكمة.

ورفض المتحدث باسم طيران دلتا إير لاينز التعليق، لكن الشركة أصدرت بيانا حثت فيه المسافرين على اتباع إجراءات الجمارك وحماية الحدود الأميركية.

 

الصحافة الأمريكية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.