حليب النحل.. يباع الكيلو غرام منه بـ 4 الاف ليرة تركية “صور وفيديو”

بدأ حصاد حليب النحل (نوع من انواع العسل ) والذي يجمع فقط خلال 3 شهور من العام٬ حبث تتسابق اسعار هذا الحليب الذي يتم الحصول عليه من الحبوب الملقحة للازهار٬ مع اسعار الذهب.
ويمكن لمربي نحل يملك 75 خلية  انتاج ما يصل قيمته الى 80000 ليرة تركية من حليب النحل في 3 اشهر فقط.

هذا الحليب هو سائل تفرزه النحلات التي تعيش في الخلية التي لا توجد فيها ملكة ويستخدم هذا السائل في اطعام النحلة التي ستتحول الى ملكة.
ويرجع سبب ارتفاع اسعار هذا النوع من العسل هو رغبة المواطنين الشديدة فيه

تستعمل العائلات التركية هذا العسل خصوصا في حالات الاطفال الذي يعانون من ضعف شديد بالمناعة٬ واضافة الى ذلك يستخدم هذا العسل من قبل بعض المرضى لمعالجة انواع معينة من الامراض.

“محمد دورغوت” يعمل بهذه المهنة مع افراد عائلته المكونة من 4 اشخاص في ولاية بورصة التركية٬ حيث يقوم يوميا بجمع هذا النوع من العسل٬ ويبلغ ما يتم حصاده 2 الى 4 غرام من حليب النحل من الخلية الواحدة

وقال النحال “محمد دورغوت” :” بدأ حصاد لبن النحل٬ لدي 75 خلية نحل٬ لقد قمنا بفصل خلايا النحل الى مجموعتين٬ يوميا اقوم بجمع 200 غرام من 28 خلية نحل٬ حليب النحل هو مصدر غذاء ملكة النحل٬ اما النحل العامل فيقوم فقط بانتاجها ولا يتغذى عليها”

https://youtu.be/DQdQBE7svRk

واضاف “في نهاية فترة انتاج هذا الحليب الذي يبدا في بداية ابريل الى منتصف اغسطس تقريبا٬ نقوم ببيع الكيلو من حليب النحل بين 3 الى 4 الاف ليرة تركية”

ترجمة وتحرير تركيا الان

ترجمة وتحرير تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.