الرئيس أردوغان: نتنياهو رئيس دولة عنصرية ويده ملطخة بدماء الفلسطينيين

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه رئيس وزراء دولة عنصرية تحتل أراضي الشعب الفلسطيني الأعزل منذ أكثر من 60 عامًا وأن يده ملطخة بدماء الفلسطينيين.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الرئيس التركي على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، اليوم الثلاثاء، أكد فيها أن “يد نتنياهو ملطخة بدماء الفلسطينيين ولا يمكنه التستر على جرائمه بالتهجم على تركيا”.

وقال أردوغان إن “نتنياهو رئيس وزراء دولة أبارتايد (عنصرية) تحتل أراضي شعب أعزل عبر انتهاك قرارات الأمم المتحدة منذ أكثر من 60 عامًا”.

وأضاف “إذا كنتم تريدون درسًا في الإنسانية فاقرأوا الوصايا العشر” (في إشارة إلى الوصايا العشر التي أنزلت على سيدنا موسى عليه السلام والمذكورة في التوراة).

ويتظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ ساعات صباح الإثنين، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، ضمن فعاليات مسيرة “العودة”، رفضا لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 لـ”النكبة” الفلسطينية.

وأسفرت تلك التظاهرات عن استشهاد 61 فلسطينيًا، بينهم رضيعة، وجرح أكثر من 2270 آخرين، جرّاء الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

 

.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.