اينجة في ورطة.. دليل “كاذب” ضد اردوغان

ادعى محرم اينجه مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض للرئاسة بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبعد خروجه من السجن عام 1999م قام بزيارة لـ”فتح الله غولن” في بنسلفانيا الولايات المتحدة الأمريكية

وقال  انجه إنه يملك أدلة على لقاء أردوغان مع غولن شخصيا أكثر من مرة، واستشهد بكتاب للصحفي الشهير نصوحي غونغور٬ والذي تولى إدارة الأخبار في قناة “تي أر تي” الرسمية سابقا.

ويكشف الكتاب الذي يصف انطلاق حزب العدالة والتنمية الحاكم وتشكيله، في بعض فقراته، عن لقاء أردوغان بغولن من أجل استشارته بشأن الحزب الجديد.

لكن المفاجأة كانت قبل أيام، حين غرد غونغور على “تويتر” قائلا إنه “كان يكذب” حين أصدر هذا الكتاب، قبل أن يضيف أنه “كتب تلك المعلومة دون أي دليل أو مستند يؤكد حصول اللقاء”.

وكان الرئيس أردوغان، رد على تصريحات إنجة، التي قال فيها إن أردوغان استأذن فتح الله غولن لتأسيس حزب العدالة والتنمية سنة 2001.

وسخر أردوغان من تصريحات منافسه في الانتخابات، طالبا من إنجة إثبات صدق كلامه، متسائلا: “لماذا أستأذن غولن لتشكيل حزب؟”.

ورد أردوغان بالقول: “لست سياسيا وضيعا حتى أتوجه إلى غولن لطلب الإذن من أجل تشكيل حزب”، وأضاف: “تأسيس الحزب تم بفضل رفقائي في الدرب، وأصدقائي في القضية التي أسسنا من أجلها الحزب”.

وشدد على أن إنجة “إذا لم يثبت صحة مزاعمه فسيكون عديم المروءة، فلو كان ما يقوله صدقا فليخرج على الملأ ويثبت ذلك، وإلا فلينسحب ويذهب، فمن المؤكد أنه لم يحصل شيء كهذا كما قلت”.

تركيا الان 

تعليق 1
  1. تركي محمد يقول

    محمد اينجه ليس كاذبا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.