كليجدار اوغلو يعلن الموعد الذي سيعيد فيه السوريين الى بلادهم

اعلن رئيس حزب الشعب الجمهوري٬ كمال كليجدا اوغلو٬ عن الموعد الذي سيتم فيه اعادة اللاجئين السوريين الى بلادهم حال فوز مرشح حزبه بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 24 يونيو/حزيران المقبل.

وقال زعيم المعارضة التركية في كلمة له أمام تجمع حضره المئات من أنصاره في ولاية غازي عنتاب التركية  “يعترضون علي عندما أقول بأنني سأعيد السوريين لوطنهم لماذا تعترضون ؟. نعم سأعيدهم لكن بعد إعمار مدنهم و قراهم و بيوتهم و مدارسهم و مستشفياتهم و إحلال الأمن و السلام في ربوع وطنهم و إملاء جيوبهم بفلوس تكفيهم”

واضاف كليجدار اوغلو “نعم أنا هكذا سأعيدهم هكذا كما أسلفت٬ و لن أرضى أبدا بأن يكون المواطن التركي مواطنا من الدرجة الثانية و المواطن السوري مواطنا من الدرجة الأولى كما هو الآن”

يذكر انه وفي وقت سابق وجه زعيم حزب الشعب الجمهوي كمال كليجدار اوغلو رسالة الى اللاجئين السوريين في تركيا قائلا “أيها السوريون اسمعوني جيدا٬ اعتبارا من 25 حزيران 2018م أعدكم بإحلال السلام في ربوع سوريا و إعادة بناء بيوتكم و مدارسكم و مرافقكم و مدنكم٬ ثم سأقول لكم٬ تفضلوا ارجعوا لوطنكم آمنين غانمين”

وأشار إلى أنه في حال فوز مشرح حزبه محرم إينجة في الانتخابات الرئاسية التركية المزمع إجراؤها في 24 حزيران/ يونيو المقبل، سيتخذون موقفا لتحقيق السلام في العالم.

وكانت المرشحة لانتخابات الرئاسة التركية وزعيمة “حزب الخير” المعارض ميرال أكشنر تعهدت لسكان مدينة مرسين بإعادة 200 ألف لاجئ سوري يقيمون في مدينتها إلى بلادهم قبل شهر رمضان عام 2019.

وشددت أكشنر، في خطابها أمام مؤيديها في مرسين، على أن وجود اللاجئين السوريين في المدينة ينعكس سلبا على مستوى المعيشة، مضيفة أن سبب ذلك يعود إلى سياسة أردوغان الخاطئة.

ووعدت أكشنر بأنه، في حال انتخابها لمنصب رئيس البلاد، سيتناول اللاجئون السوريون المتواجدون حاليا في المدينة إفطار شهر رمضان في 2019 برفقة إخوانهم في سوريا.

تركيا الان

تعليق 1
  1. طه عبيد يقول

    لا اعلم لماذا كل هذا الحقد على السوريين وفي تركيا ملايين الآجئين من كل دول العالم تقريباً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.