تركيا الآن.. عين على تركيا

تأجيل مؤتمر صحفي لأحزاب تركية معارضة

27

أكدت مصادر اعلامية هذا الصباح بأنه تم تاجيل اعلان اربعة أحزاب معارضة عن تحالف انتخابي لخوض الانتخابات المقبلة بشكل مشترك.

وكانت التصريحات ستحمل لائحة بأسماء المرشحين لحزبي السعادة والديمقراطية٬ ويدلي بعدها حزبي الشعب الجمهوري وحزب الخير بأسمائهم المرشحة.

ومن المتوقع أن يضم هذا التحالف حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية وأحزاب “السعادة” و”الجيد” و”الديمقراطي”.

وبحسب المعلومات المتوفرة حتى الآن فإن هذه الأحزاب لن تقدم مرشحاً موحداً للانتخابات الرئاسية حيث أعلن عدد من هذه الأحزاب مرشحها للانتخابات الرئاسية بشكل مستقل.

فقد أعلن حزب “الجيد” أن رئيسته ميرال أكشينار ستكون مرشحته للانتخابات الرئاسية، بينما أعلن حزب “السعادة” ترشح رئيسه تمل قره مولا أوغلو، في حين يستعد حزب الشعب الجمهوري للإعلان عن مرشحه يوم الجمعة المقبل.

ولكن المصادر تحدثت عن نية هذه الأحزاب التوحد خلف المرشح الذي يتمكن من الوصول إلى الجولة الثانية بالانتخابات في حال حصولها عبر عدم تمكن أحد المرشحين من الحصول على 50% من أصوات الناخبين وحسم الانتخابات الرئاسية من الجولة الأولى.

وكان حزبي العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية أعلنا تحالفاً انتخابياً لخوض الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة بشكل مشترك وذلك تحت اسم “تحالف الجمهور”.

تركيا الان

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد