تركيا الآن.. عين على تركيا

5 حقائق سريعة وبعضها سرية عليك أن تعرفها عن إصابة محمد صلاح

25

يدعو المصريون جميعاً أن يتعافى محمد صلاح قبل كأس العالم 2018. فبعد 30 دقيقة من بداية مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، أصيب محمد صلاح في كرة مع لاعب ريال مدريد سيرغيو راموس. حاول صلاح أن يستمر في اللعب ولكنه استبدل بعد قليل بآدم لالانا. على الفور كانت هناك مخاوف من أن صلاح، الذي حقق أرقاماً قياسية في موسمه مع ليفربول، سيغيب عن نهائيات كأس العالم في روسيا، والتي ستبدأ في 14 يونيو/حزيران المقبل، حيث تأهلت مصر للبطولة لأول مرة منذ عام 1990.

وقال يورغن كلوب مدرب ليفربول لموقع النادي الرسمي، “إنها إصابة خطيرة، إصابة خطيرة حقاً. هو في المستشفى لإجراء مسح بأشعة إكس. إنها إما الترقوة أو الكتف نفسها. لا يبدو الأمر هيناً، هذا كل شيء.” ويضيف الموقع أن صلاح نقل إلى مستشفى محلي في كييف بعد الاصطدام.

أما دومينيك كينج، مراسل صحيفة ديلي ميل، فقال إنه بعد المباراة التي خسرها ليفربول 3-1، ركب صلاح حافلة الفريق وذراعه معلقة. وأضاف كنغ أن صلاح “لن يتحدث مع أي شخص.”

إليك ما عليك معرفته:

  1. أحد الأطباء الرياضيين أخبر  موقع Heavy أن صلاح سيتعافى ليلعب في كأس العالم1

Mo Salah Shoulder injury

قالت هميرة أشرف، الأستاذة المساعدة في الطب الرياضي في جامعة روتجرز، وهي تتحدث لموقع Heavy.com كمشاهد للحادثة “يبدو أنها إصابة في المفصل الأخرمي الترقوي. أتوقع ذلك بناء على كيفية الإصابة وكيف استجاب في الملعب بعد ذلك”. وتحدثت د. هميرة أشرف عن تشخيص مثل هذه الإصابات قائلة، “إصابات المفصل الأخرمي الترقوي لها درجات، وإذا كانت في الفئة 1 أو 2، واعتماداً على كيفية ردة فعله بعد الإصابة ومدى حركته، قد يحتاج إلى بضعة أسابيع للتعافي”.

وأضافت الطبيبة، “إن التشخيص جيد، بناءً على ما رأيته، لأنه لم يكن خلعاً، مما كان سيدخله في الفئة الثالثة. ستكون الخطوة التالية هي إجراء مسح بالأشعة السينية، إذا لم يكن قد تم بالفعل، وهذا سيعطي الفريق الطبي الكثير من المعلومات”.

2- طبيب الفريق المصري “يأمل” أن يتعافى صلاح في الوقت المناسب Mo Salah injury

في بيان له عن طريق مراسل الأسوشيتد برس روب سميث، قال طبيب الفريق المصري إنه “متفائل” بأن صلاح سيتعافى في الوقت المناسب ليلعب في مباريات كأس العالم. نص البيان على تويتر: “قال الدكتور محمد أبو العلا، وهو طبيب المنتخب، إن فريق ليفربول الطبي أبلغه بعد إجراء الأشعة على كتف صلاح أن اللاعب أصيب بجزع في أربطة الكتف، وأضاف أنه وفقاً لهذا التشخيص، متفائل أن صلاح سيلتحق بالمنتخب الوطني في كأس العالم”، بحسب  موقع heavy.

مصر تبدأ في نهائيات كأس العالم مبكراً، في اليوم الثاني، 15 يونيو/حزيران، ضد أوروغواي في ايكاترينبرج.

  1. آخر إصابة لمحمد صلاح حدثت في بداية أبريل/نيسان 2018

Mo Salah Champions League final

خلال شهر أبريل/نيسان عام 2018، عانى صلاح من الإصابة مرتين. في الجزء الأول من الشهر، لم يكن من الواضح ما إذا كان صلاح سيصبح جاهزاً لمباراة الإياب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA ضد مانشستر سيتي، على الرغم من أن يورغن كلوب لم يذكر على وجه التحديد ما هي إصابة اللاعب المصري. بعد اللعب ضد ستوك سيتي في الدوري الإنكليزي، أشارت قناة توكسبورت في تقريرها إلى أن صلاح بدا وكأنه يعرج في نهاية اللعبة بعد أن واجه العديد من الصدامات العنيفة خلال المباراة.

4- إحباط يجتاح تويتر خوفاً من احتمال عدم تمكن صلاح من اللعب في كأس العالم

يبدو أن عالم تويتر يقف متحداً يرجو تعافي صلاح لأجل كأس العالم. إليكم بعض أفضل رسائل الدعم.

لنأمل أن يستطيع صلاح التعافي قبل كأس العالم

 

حمل صلاح على كتفيه آمال أمة كاملة

واليوم يدعو المصريون لسلامة كتفه.

 

1- صلاح يستحق ما هو أفضل

2- الخطأ الذي ارتكبه راموس لم يكن مقصوداً. لكن لسوء الحظ تسبب بذلك النوع من الإصابة.

3- هدف بيل أصعب بكثير مما يتخيل البعض.

4- أرجوكم تذكروا أن كاريوس إنسان في المقام الأول. أظهروا بعض التعاطف.

 

أرجو ألا يغيب محمد صلاح عن كأس العالم. قد أتقيأ إن انتهى به الحال إلى ذلك.

 

يا إلهي

أرجوك لا تدع مو صلاح يغيب عن كأس العالم

شكراً لك

 

يا الله اجعل محمد صلاح يشارك في كأس العالم واكسر ظهر راموس وخرب مسيرته آمين.

 

مو صلاح على الأرجح خارج كأس العالم.

أفسد سيرجيو راموس الأمور على 90 مليون مصري و 1.7 مليار مسلم.

 

5- اتهم سيرجيو راموس بالضحك أثناء مغادرة محمد صلاح للملعب

هناك لقطة كاميرا يبدو أنها تظهر مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس يضحك مع مساعد الحكم أثناء خروج صلاح من الملعب. على التلفزيون البريطاني قال المهاجم الإنكليزي الأسطوري جاري لينيكر عن راموس “يبدو راموس مستمتعاً هنا، لست متأكداً مما يحصل هنا. لا يبدو منزعجاً على الإطلاق في أوقات أخرى من المباراة كذلك. رغم كون راموس لاعباً استثنائياً، فقد استطاع أن يفعل ذلك”.

اللعنة، راموس يضحك بسبب إخراجه لصلاح من اللعبة، لعبة قذرة من مدريد

قال مدرب ليفربول يورغن كلوب لوسائل الإعلام بعد المباراة إنه شعر أن راموس اشتبك بعنف. وكتب مراسل صحيفة الغارديان دانيال تايلور في تقريره بعد المباراة أن “لدى سيرجيو راموس أعصاباً حديدية إذ قدم لصلاح حضن مواساة أثناء خروجه من الملعب” وكتب تايلور أيضاً “تزيد إعادة اللقطات على التلفاز من الشكوك حول تعمد راموس لتلك الحركة، حيث سقط صلاح مرتطماً بقوة على الأرض، ويبدو الضرر الذي أصابه كبيراً”.

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد