اردوغان: التمييز بين المواطنين على أساس العرق والمظهر واللحية والشعر والحجاب، قد أزيلت تماما

قال الرئيس رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إن شباب دياربكر سيوجهون صفعة للإرهاب عبر صناديق الاقتراع، مشيرا أن بلاده لن تمنح فرصة الحياة للإرهابيين ممن تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء.

وأضاف في كلمة له خلال مشاركته في برنامج إفطار في دياربكر جنوب شرقي تركيا، أن أهالي الولاية سيكون لهم الكلمة الفصل ضد الإرهاب من خلال مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في 24 يونيو/ حزيران المقبل.

وأشار أردوغان أن شباب دياربكر سيوجهون من خلال الانتخابات صفعة لبارونات الإرهاب في جبال قنديل (معقل منظمة “بي كا كا” الإرهابية في شمالي العراق).

وشدد على أن تركيا لا تعاني اليوم من مشكلة كردية، وفكرة التمييز بين المواطنين على أساس الأصل العرقي واللغة والمظهر واللحية والشعر، والحجاب، تم إزالته تمامًا.

وأكد الرئيس التركي أن بلاده في طريقها لحل مشكلة الإرهاب، وهي اليوم أكثر حرية من 16 عامًا مضت، والانفصاليون وأتباع تنظيم “فتح الله غولن” الإرهابي، ومثيرو الشغب، أكبر الخاسرين.

وتشهد تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 يونيو/ حزيران الجاري، يتنافس فيها كل من الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، و”محرم إنجة” (عن حزب الشعب الجمهوري)، وصلاح الدين دميرطاش (عن حزب الشعوب الديمقراطي)، و”تَمَل قَره مُلا أوغلو” (عن حزب السعادة)، و”دوغو برينجك” (عن حزب الوطن)، ومرال أقشنر (عن حزب إيي).

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.