بدت العصبية واضحة على ملامحه.. كليجدار أوغلو: اردوغان هو الخاسر في الانتخابات

وقف زعيم حزب الشعب الجمهوي كمال كليجدار اوغلو امام عدسات وكميرات وسائل الاعلام  متوترا وقد بدت العصبية واضحة على ملامحه٬ بعد 48 ساعة من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة التي شهدتها تركيا يوم الأحد الماضي 24 يونيو،

خرج بعد يومين ليعلق على ما يتم تداوله على ان  الرجل “يعتزم تقديم استقالته، ويترك الرئاسة العامة لحزب الشعب الجمهوري، إلى محرم إينجه مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة”.

مدعيا أن حزبه خرج من الانتخابات بنجاح كبير. وأوضح أنه يركز من الآن على الانتخابات المحلية التي من المنتظر أن تشهدها البلاد في 30 مارس من العام المقبل 2019.

وفي معرض تصريحاته بذات السياق قال زعيم المعارضة التركية “فلتنحوا هذه الانتخابات جانبًا، فنحن في الانتخابات المحلية المقبلة سنحقق نجاحًا أفضل مما حققناه في الانتخابات الرئاسية والنيابية التي جرت الأحد. ستكون لنا بصمة ونحقق انتصارًا كبيرًا في الإدارات المحلية”.

ومع نهاية المؤتمر الصحفي الذي عقده كليجدار أوغلو بدت العصبية واضحة على ملامحه وهو يرد على الأسئلة التي طرحت عليه بشأن وجود فارق كبير يقترب من 8 نقاط بين الأصوات التي أخذها محرم إينجه في الانتخابات الرئاسية وبين تلك التي أخذها الشعب الجمهوري في الانتخابات البرلمانية؛ رغم أن الحزب خاض الانتخابات ضمن “تحالف الأمة”.

وأثناء إجابته على تلك الأسئلة غير كليجدار أوغلو من نبرة صوته، وشدد من طريقة رده، مشيرًا إلى أن حصول محرم إينجه على أصوات أعلى من الحزب في الانتخابات أمر طبيعي. وأضاف “لكن أصواته هذه كانت أقل من المتوقع والمأمول”.

لكن سرعان ما عدّل هذا التصريح الذي بدا خروجًا حادًا ضد إينجه، وأضاف قائلا “حتى إن السيد محرم إينجه تحدث عن ذلك بنفسه وقال إن الأصوات التي حصل عليها كانت أقل من المتوقع”.

وتابع زعيم المعارضة التركية٬ أن الديمقراطية هي الفائزة من هذه الانتخابات،  مدعيا ان الخاسر هو الرئيس، رجب طيب أردوغان. ولفت أن حزب العدالة والتنمية الحاكم تعرض في هذه الانتخابات لانخفاض في معدل التصويت له قدر بـ7 نقاط، مقارنة مع آخر انتخابات تشريعية شهدتها البلاد عام 2015.

وقال أن العدالة والتنمية هو الحزب الوحيد الذي تقلص عدد نوابه في البرلمان التركي، وفقد أغلبية النواب داخل المجلس. وهاجم كليجدار أوغلو أردوغان  قائلا”لقد كان رجل الأمس الوحيد، لكنه بات البطة العرجاء اليوم”.

ترجمة وتحرير تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.