تركيا تقدم العلاج لسكان عفرين

تواصل الفرق الطبية التركة تقديم خدمات لسكان منطقة “عفرين” شمالي سوريا، عقب تحريرها من الإرهابيين على يد قوات عملية “غصن الزيتون”، حيث تسخر كل طاقاتها لتلبية الاحتياجات الطبية لسكان المنطقة وتوزع عوامل الشفاء لهم على مدار الساعة.

وتستمر الفرق التركية المختلفة في إجراءاتها اللازمة في عفرين لعودة الحياة اليومية إلى طبيعتها بالتنسيق مع ولاية “هطاي” التركية.

وفي إطار إيصال الخدمات الطبية بسهولة، فإن الفرق التركية أهلت مستشفيات ومستوصفات في منطقة عفرين، وجهزتها بالمستلزمات والأجهزة اللازمة.

وفتح المستشفى الواقع في مركز عفرين، ومستوصفي ناحيتي “بلبل”، و”جنديرس” أبوبها أمام السكان.

وعلاوة على ذلك، فإن عيادات طبية متنقلة باشرت في مطلع أبريل/نيسان الماضي بتقديم خدمات طبية لسكان القرى والبلدات بشكل دوري.

كما تتواصل أعمال إنشاء مراكز طبية في ناحية “راجو”، و”شيخ حديد”، و”شران” وبلدات أخرى فيما يقدم فريق طبي سوري مؤلف من 10 أشخاص الدعم لهذه الأعمال.

وبحسب بيانات ولاية هطاي، فإن الوحدات الصحية التركية التي تضم 68 تركيا أجرت فحوصات طبية لـ 17.2 ألف شخص وأجرت لقاحات لألفين و288 شخصا منذ مطلع أبريل/نيسان الماضي.

وجرى نقل 297 مريضا وجريحا ممن يوصف وضعه بالحرج إلى مشافي طبية لتلقي العلاج.

كما تتواصل الأعمال الرامية لزيادة سعة مستشفى عفرين ورفعها إلى 100 سرير.

وفي 24 مارس/ آذار الماضي، تمكنت القوات التركية و”الجيش السوري الحر”، في إطار عملية “غصن الزيتون”، من تحرير منطقة عفرين شمالي سوريا، بالكامل من الإرهابيين.

 

 

.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.