تغيرات في خريطة اردوغان

مع استمرار التقييمات لنتائج الانتخابات التركية التي جرت في 24 يونيو الماضي٬ بدأت تتضح خريطة توزيع الاصوات مقارنة مع الانتخابات الماضية.

فقد حصل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان٬ على ما مجموعه 26 مليون و 234 الف و 482 صوت اي 52.6 بالمئة من مجموع الاصوات الكلي٬ الامر الذي يعد انجازا للرئيس اردوغان وخاصة في نقطتين اساسيتين:
الأولى  في اعقاب الانتخابات الرئاسية التي جرت في 10 اغسطس 2014٬ فاز الرئيس اردوغان بالانتخابات الرئاسية بعد حصولة على 20 مليون و 999 الف و 787 صوت اي ما يقارب 51.8 بالمئة من المجموع الكلي للأصوات وليصبح بذلك الرئيس التركي الـ 12 للجمهورية التركية.

وفي حينها خسر الرئيس اردوغان  المناطق الداخلية لبحر ايجة٬ مثل “بالك اسير٬ مانيسا٬ دينيزلي”٬  الا انه استطاع استعادة ثقة المواطن وحصد المركز الاول في تلك المناطق المذكورة بانتخابات 24 يونيو.

وبذلك يكون الرئيس اردوغان قد حصل على الاغلبية من الاصوات في مناطق بحر ايجة عدا بعض المناطق الساحلية القليلة.

 ثانيا مدينة “اسكي شهير” جذبت الانتباه ايضا عقب ظهور النتائج٬ حيث استطاع الرئيس اردوغان خلال انتخابات 2014 الفوز بجميع ولايات الاناضول الداخلية عدا اسكي شهير التي احدثت فارقا كبيرا مع منافسيه في ذلك الوقت٬ الا انه حصل على المركز الاول في المدينة ذاتها خلال انتخابات 24 يونيو

وبذلك يكون اردوغان استطاع استعادة 9 ولايات في انتخابات 24 يونيو كان قد خسرها في انتخابات 2014

ترجمة وتحرير تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.