لقد كان العالم ينتظر بفارغ الصبر

هنأ رئيس البرلمان القرغيزي دستانبيك كومابيكوف، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالنصر الذي حققه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الأخيرة.

وقال كومابيكوف في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، إنه تحمس كثيرا عقب ظهور نتائج الانتخابات التركية، مضيفا “لقد كان العالم وفي مقدمته الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، والبلدان الآسيوية، ينتظرون بفارغ الصبر نتائج الانتخابات التركية”.

وأشار إلى أن الأعمال الخيّرة التي قام بها أردوغان للعالم الإسلامي والتركي لم يفعله أحد غيره خلال القرن الأخير، مضيفا “اتمنى للسيد أردوغان الصحة واليُسر في أعماله، وأهنئه بالنصر الذي حققه في الانتخابات”.

وشهدت تركيا الأحد الماضي انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة تجاوزت نسبة المشاركة فيها 88 بالمائة، بحسب نتائج أولية غير رسمية.

وأظهرت النتائج حصول مرشح حزب “العدالة والتنمية” رجب طيب أردوغان على 52.59 بالمائة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب “الشعب الجمهوري” محرم إنجة على 30.64 بالمائة من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد “تحالف الشعب” المكون من “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية” 53.66 بالمائة من الأصوات (344 من أصل 600 مقعد)، فيما حصل “تحالف الأمة” الذي يضم أحزاب “الشعب الجمهوري” و”إيي” و”السعادة” على 33.94 بالمائة من الأصوات (189 مقعدا)، وحزب الشعوب الديمقراطي على 11.7 بالمائة (67 مقعدا).

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.