تحييد إرهابي متهم بـ إسقاط مروحية تركية قبل  20 عام

كشفت القوات  التركية أمس الأربعاء عن عملياتها العسكرية التي قامت بها مؤخرًا في ولاية بيتليس شرقي تركيا، معلنة مقتل القيادي بمنظمة بي كا كا الإرهابيّة “سفر أجار”، الموجود على القائمة الإرهابية الحمراء.

الإرهابيّ أجار، هو المسؤول عن إسقاط مروحية تركية في العام 1998، خلال عمليات تركية ضدّ بي كا كا الإرهابية شماليّ العراق آنذك، أسفر إسقاط المروحية عن سقوط 15 شهيدًا من الجنود الأتراك.

ونشرت القوات التركية صورة عملة تركية من فئة “500.000” (قبل إزالة الأصفار من الليرة) كان يتمّ تداولها في ذلك الوقت، عثروا عليها خلال العمليات الأخيرة والتي أسفرت عن مقتل الإرهابي أجار. ومن اللافت أنّ القوات التركية عثرت على هذه العملة بعد مقتل أجار، وقد كتب الأخير فوقها “هذه نقود من المروحية التي أسقطتها في هيركودا 11-27-1998”.

يقصد إحدى منطاق شمالي العراق، التي سقطت فيها المروحية التركية، بتاريخ 27 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام 1998.

وأعلنت القوات التركية عن مقتل 10 إرهابيّين في عملياتها الأخيرة بولاية بيتليس التركية، على رأسهم القيادي بمنظمة بي كا كا الإرهابية، والموجود ضمن القائمة الحمراء. واعتبرت وسائل إعلام تركية أنّ هذا الخبر هو انتقام للجنود الأتراك الذين سقطوا شهداء على يد الإرهابيّ سفر أجان عندما أسقط مروحيتهم في عام 1998.

وتعتبر منظمة بي كا كا الإرهابية منظمة انفصالية تشن عمليات إرهابية ضدّ الجنود والمدنيين في تركيا، وتنشط على تجارة المخدرات وتجنيد الأطفال واستغلال الشباب والفتيات ماديًّا للالتحاق بصفوفها الإرهابية.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.