تعرف علي الفوائد الصحية الكبيرة للبطيخ الأحمر

تتميز فاكهة البطيخ بعدد من الفوائد الصحية للجسم، هذا بالإضافة إلى مذاقها الخاص اللذيذ وملاءمتها الشديدة لحرارة الصيف.

تحسين الشعر ونضارة الجلد
تناول بذور البطيخ على هيئة مسحوق، مفيدة للغاية لاحتوائها على نسبة كبيرة من البروتينات وفيتامين В، وهذا يجعلها مفيدة لتحسين الشعر ونضارة الجلد، فهو غني بالعناصر المعدنية والفيتامينات والأحماض الزيتية المختلفة التي تصلح للجلد وللوقاية من النوبات القلبية والجلطة الدماغية.

تخفيف الألم العضلي
عصير البطيخ الأحمر يعتبر أفضل شراب قبل التدريبات البدنية القاسية، وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية التي تساعد على تخفيف الألم العضلي بعد التدريب، وكشفت دراسات أجريت على الرياضيين أن الحمض الأميني سيترولين- L الضروري للحياة، متوفر بنسبة عالية في البطيخ الأحمر، وهو الحمض المسئول عن تخفيف ألم العضلات الناتج عن التدريبات القاسية، كما أنه يساعد على عودة نبضات القلب لمعدلاتها الطبيعية.

الوقاية من أمراض السكري والقلب
البطيخ يحتوي على صبغة الليكوبين، وهي التي تعطي البطيخ لونه الأحمر أو الوردي، وهي ذاتها التي تمنح الطماطم لونها الأحمر، فتناول البطيخ يمنح الجسم القدرة على الحصول على الليكوبين، ووهذه الصبغة كفيلة أن تقيك من أمراض السكري ومضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية، وتحسن المناعة.

تخفيف الضرر الذي تحدثه الجذور الحرة
البطيخ يحتوي على مضادات الأكسدة كحمض الأسكوربيك وبيتا كاروتين، اللذين يقللان من الضرر الذي تحدثه الجذور الحرة الضارة الناجمة عن التفاعلات المختلفة داخل جسم الإنسان.

فياغرا طبيعية
عصير البطيخ يحتوي على مواد السيترولين والأرغينين وأكسيد النيتروجين، وتساعد على تدفق الدم من وإلى القلب، بالإضافة إلى المساعدة في استرخاء الأوعية الدموية، وتدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، وهو نفس تأثير أقراص الفياغرا على جسم الإنسان.

مستودع المعادن والفيتامينات
30 سعرة حرارية تكتسبها حينما تتناول 100 جرام من البطيخ الأحمر؛ حيث تحتوي على فيتامينات A وB وC وD، وعناصر البوتاسيوم والفسفور والزنك والحديد وغيرها إلى جانب احتواء البطيخ على 92% من الماء.

حل مشاكل الحوامل
البطيخ الأحمر يساهم بشكل كبير في حل مشكلات عديدة تعاني منها المرأة الحامل، منها غثيان الصباح، والحموضة والتشنجات العضلية، وتناول قدح من عصير البطيخ الأحمر في الصباح يكفي للتخفيف من آثار تلك الأعراض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.