شاهد.. العثور على اسلحة وفيديوهات جنسية في منزل عدنان اوكتار

عثرت السلطات التركية،الجمعة، على أسلحة ومبالغ مالية معتبرة في إطار التحقيقات المتعلقة بتنظيم “عدنان أوكتار”، وفقًا لمصادر أمنية.

وأفادت المصادر ، أن “التحقيقات أظهرت بأن الموقوفين أجبروا أحد الأيتام على الدخول بعلاقة جنسية مع إحدى أعضاء التنظيم، ولاحقًا تم تزويجهما شكليًا لاحتجاز أمواله”.

وأشارت أن السلطات ضبطت 566 مادة رقمية تحتوي على فيديوهات جنسية، فضلًا عن ضبط 96 مسدسًا و23 بندقية، وأكثر من مليون و500 ألف ليرة تركية (313 ألف دولار أمريكي).

وأوضحت المصادر ذاتها، أن إحدى الفتيات القاصرات تقدمت ببلاغ ضد التنظيم عقب تعرضها لاغتصاب من قبل “عدنان أوكتار” وأعضاء آخرين في التنظيم.

وعلمت الأناضول من مصادر قضائية، أنه سيتم نقل “أوكتار”، في وقت لاحق من سجن “سيليفري” باسطنبول، إلى سجن أدرنة بالولاية التي
تحمل نفس الاسم، شمال غربي البلاد.

وفي 11 يوليو/تموز الجاري، أوقف الأمن التركي، عدنان أوكتار، استنادًا إلى مذكرة توقيف أصدرها الادعاء العام، في إطار عملية أمنية شملت 4 ولايات للقبض على الرجل و235 من أتباعه، على خلفية تهمٍ مختلفة.

ويواجه أوكتار المعروف باسم “هارون يحيى” وأتباعه، عدة اتهامات بينها “تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيًا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري”.

كما يواجه المذكورون تهمًا أخرى، بينها “استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بغرض الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم يحمل اسم عدنان أوكتار”.

وألقت الفرق الأمنية، القبض على أوكتار، أثناء محاولته الهرب من منزله في إسطنبول، وضبطت لديه كمية من الأسلحة والدروع الفولاذية لحظة توقيفه.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.