“لحم بعجين” أورفة التركية.. لوحة فنية شهية!

تشتهر ولاية شانلي أورفة التركية بمطبخها العريق الذي يضم مأكولات متنوعة، من أبرزها “لحم بعجين أورفة”، الذي تم تسجيله رسميا مؤخرا علامة مسجلة باسم الولاية.

وتشهد مأكولات شانلي أورفة إقبالا كبيرا من السياح الذين يحرصون على تذوق الأطعمة التي يشتهر بها مطبخ المدينة، ذو الشهرة العابرة للحدود.

ويتم إعداد اللحم بعجين ذي المظهر الشهي الذي يشبه لوحة فنية، والطعم اللذيذ، في الأفران الحجرية، فضلا عن المطاعم، ويتصدر قائمة المأكولات المقدمة للضيوف في المناسبات مثل الأفراح ومراسم العزاء.

وفي تصريح للأناضول، قال رئيس غرفة صناعة وتجارة شانلي أورفة الحدودية مع سوريا، خليل بلتك، إنهم يواصلون تسجيل المأكولات والمشروبات التي تشتهر بها أورفة علامة مسجلة باسمها لدى الهيئة التركية للبراءات والعلامات التجارية.

وأضاف أنه مع تسجيل “اللحم بعجين” مؤخرا، بات هناك 19 صنفا مسجلا باسم الولاية، من بينها “كباب الباذنجان” و”الكبة النية” و”شراب عرق السوس” و”كباب الكبد” وغيرها.

بدوره، قال الأسطى (الحرفي الماهر) طاهر يوغوش، المتخصص في إعداد اللحم بعجين، إن هذه الأكلة منتشرة في عموم تركيا، إلا أن لحم بعجين أورفة يتميز بـ “لذة مختلفة”.

ونوه أن ما يميز اللحم بعجين في شانلي أورفة، هو استخدام “الإيسوت” وهو نوع من الفلفل الحار الذي تشتهر به الولاية، وصلصة الطماطم، ومزيج من لحم الخروف والبقر.

 

.

الاناضول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.