وزيرة تركية علمت بمنصبها قبل سويعات من إعلان تشكيلة الحكومة!

قالت روهصار بكجان، وزيرة التجارة التركية ضمن التشكيلة الوزارية الرئاسية الجديدة،  أنّها تلقت دعوة للتوجه نحو المجمع الرئاسيّ ظهر يوم الاثنين الماضي بينما كان الرئيس أردوغان يؤدي اليمين الدستورية داخل البرلمان التركي.

وأعربت الوزيرة بكجان عن تفاجئها بخبر منصبها الجديد، حيث كانت تظن أن دعوتها للمجمع الرئاسي لحضور مراسم تنصيب الرئيس أردوغان بناء على طبيعة عملها السابق باتحاد الغرف والبورصات التركية، حيث كانت تتولى منصب نائب رئيس مجلس السيدات المستثمرات بالاتحاد المذكور.

وتحدثت الوزيرة بكجان عن تلك اللحظات قائلة، ” بينما كنت في المطار على وشك مغادرة العاصمة أنقرة، جاءني هاتف عند الساعة 3 ظهرًا، يدعوني للتوجه على الفور نحو المجمع الرئاسي، ظننت على الفور أنها دعوة لحضور مراسم تنصيب الرئيس كوني أعمل ضمن منصب في الدولة”.

وتابعت الوزيرة، “بعد دقائق بدأت تأتيني اتصالات من عدة شخصيات تهنئني بمنصبي الوزاري الجديد، ثمّ عرفت أنني ضمن القائمة الوزارية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس أردوغان مساء ذلك اليوم، وفي الحقيقة لم أكن أعلم تفاصيل الاجتماع والإعلان، ولذلك لم أبح بأي شيء حول تكليفي بالمنصب الجديد، حتى أمام أفراد عائلتي”.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.