متطوعون أتراك يرسمون البسمة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة بالبوسنة

شارك طلبة أتراك متطوعون، الخميس، في أعمال الطبخ وورش عمل للفنون اليدوية مع بوسنيين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاصمة سراييفو، ضمن “برنامج تبادل الخبرات 2018” الذي تنظمه الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”.

وقال منسق فعاليات “تيكا” في البوسنة والهرسك عمر فاروق ألمجي للأناضول، إن الطلبة الأتراك القادمين إلى البوسنة سيشاركون في مختلف الفعاليات في العاصمة سراييفو ومدينتي موستار، وزينيتسا.

من جهتها، قالت مديرة مركز “مجيدنيتسا” لذوي الاحتياجات الخاصة ميرسادا كاكال، إن المركز يضم مقيمين تراوح أعمارهم بين 25 و50 عاما.

وأضافت أنهم يقومون بفعاليات مختلفة في المركز بدءا من أعمال الطهي وصولا إلى الفنون اليدوية.

وأشارت مديرة المركز إلى أنهم قضوا يوما جميلا مع الطلبة المتطوعين القادمين من تركيا.

وقالت الطالبة التركية ماشيتا ماناس، إنها تدرس في قسم الخدمة الاجتماعية في جامعة “إسطنبول صباح الدين زعيم”، وإن أصول أسرتها من البوسنة والهرسك.

وأشارت إلى أنها جاءت مع زملائها إلى البوسنة في إطار برنامج تبادل الخبرات، معربة عن سعادتها لرؤية الآثار العثمانية في عموم البوسنة والهرسك.

ويهدف “برنامج تبادل الخبرات 2018” إلى بناء “جسور الصداقة” بين الطلاب في مختلف الجامعات التركية، وجامعات إفريقيا وآسيا والبلقان والشرق الأوسط، وجميع المناطق التي تعمل “تيكا” على إطلاق مشاريع خدمية فيها.

ومن المقرر في إطار البرنامج أن يزور حوالي 500 طالب تركي 30 دولة حتى 8 سبتمبر / أيلول المقبل، للاطلاع على مشاريع تركيا ومنظمات المجتمع المدني التركية في هذه الدول.

 

.

م.الاناضول

اضف تعليق